تعز العز

46 شهيد وجريح حصيلة غارات طيران العدوان اليوم في #صنعاء و #ذمار و #الحديدة

 استشهد 11 مواطن وأصيب 4 أخرون بجروح على الأقل، اليوم الاثنين، في سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر محلي في العاصمة أن طيران العدوان استهدف شن 5 غارات على منطقة عصر في مديرية معين غرب العاصمة.

وأفاد المصدر بأن طيران العدوان استهدف منزل المواطن، محمد الريمي، حارس النصب التذكاري المصري بجوار النصب، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلة بجروح متفاوته.

وأضاف أن العدوان استهدف بأكثر من غارة المسعفين حينما كانوا يحاولون الوصول إلى الضحايا، مشيرا إلى تناثر أشلاء الضحايا في المكان.

واستهدف طيران العدوان بغارة سادسة النصب التذكاري المصري في منطقة عصر.

وفي ذمار سقط أكثر من 20 شهيدا وجريحا، اليوم الاثنين، في سلسلة غارات استهدفت مبنى مصلحة الجمارك في محافظة ذمار وسط البلاد أثناء قيام الموظفين والعمال بتأدية أعمالهم.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف مبنى الجمارك وهو مكتظ بالمواطنين، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة أكثر من 17 آخرين.

وأفاد مصدر طبي بأن مستشفى ذمار استقبل أكثر من 20 مواطنا بين شهيد وجريح إثر استهداف طيران العدوان مبنى مصلحة الجمارك.

كما خلفت اضراراً في المركبات والبضائع الخاصة بالتجار والمواطنين، وأدت الغارات لجالة ذعر بين طلاب وطالبات مدارس مدينة ذمار.

جدير بالذكر أن هذه الغارات تأتي ضمن سلسلة استهداف العدوان لمراكز الدولة وبنيتها في سبيل تدمير بنية مؤسسات الدولة.

وفي الحديده استشهد 9 مواطنين بينهم امرأتان وأصيبت امرأتان أخريان، اليوم الاثنين، بجروح جراء غارات لطيران العدوان السعوي الأمريكي استهدفت محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف مزرعتين في منطقة الزريبة شرق مديرية زبيد بالمحافظة ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين بينهم امرأتان وإصابة امرأتين.

وكان طيران العدوان استهدف بغارة سيارة أحد المواطنين في الخط العام بمديرية الجراحي وانباء عن وقوع إصابات.

➖ ➖ ➖

?1000يوم من العدوان والصمود

#القدس_قضيتنا_الأولى