تعز العز

الإمام الخامنئي: مهمة علماء الدين تتطلب ان يكونوا ثوريين ويحملوا المعرفة الكافية من اجل التصدي للعدو وأساليبه

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن مهمة علماء الدين في وقتنا الحاضر تتطلب منهم ان يكونوا ثوريين وان يحملوا الوعي والمعرفة الكافية من اجل التصدي للعدو وأساليبه.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن كلمة سماحة الإمام الخامنئي تم نشرها اليوم السبت من مقر لجنة “الشهداء والمضحين من علماء الدين” حيث ألقيت خلال استقباله اعضاء المؤتمر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بمحافظة قم.

واعتبر سماحته في هذا الاجتماع ان الحضور الكبير والغفير لعلماء الدين في ميادين الجهاد والكفاح والشهادة في سبيل الله أمر في غاية الأهمية، مشيرا الى تداعيات ابتعاد مجموعة علماء الدين عن سوح النضال في بعض فترات تاريخ البلاد، وقال انه في مراحل مهمة من التاريخ الايراني ونظرا الى عزلة العلماء عن سوح الكفاح مع المستبدين والمستعمرين فقد تلقوا ضربة موجعة الا انهم كلما وقفوا امام اعداء الامة الاسلامية والايرانية واجتاحوا ميادين العراك والصمود فقد أعزهم الله بنصره وتأييده، مركزا على نموذج قائد الثورة والنهضة العظيمة التي قام بها مفجر الثورة الإمام الخميني.

وشدد سماحته على انه لولا دخول علماء الدين في عراك حقيقي مع النظام الطاغوتي للشاه لما تحققت الثورة الاسلامية، لافتا الى انه لم يتمكن أي من الاحزاب والمجموعات السياسية والمتنورة بالاطاحة بالحكم المستبد حينذاك، وبين ان احتشاد المواطنين في معارك القتال والكم الهائل من التضحيات المخلصة في سبيل الله تنبع عن حضور علماء الدين والبعد الديني المكافح.

في الختام ذكر سماحة الإمام الخامنئي ان مهمة علماء الدين في الوقت الحالي هي معرفة العدو والاستعداد لمواجهة حيله واساليبه الماكرة منوها الى ان الشهادة اكبر درجة عند الله تعالى ولا يحظى بها كل أحد مركزا على اننا يجب ان ننظر الى مكانة الشهداء الشامخة بشيء من الحسرة والغبطة.

 

 

🔴1000يوم من العدوان والصمود

#مجزرة_الحيمة_تعز