تعز العز

 مواصفات وصور الغواصة التجسسية التي ضبطتها البحرية اليمنية

 أعلنت القوات البحرية والدفاع الساحلي مساء امس الأحد 31-ديسمبر-2017  تمكنها بفضل الله من ضبط مركبة تجسسية تابعة للغزاة في المياه الإقليمية اليمنية.

وأفاد مصدر عسكري  بأن القوات البحرية والدفاع الساحلي ضبطت مركبة تجسسية ذاتية التحكم تابعة للغزاة في المياه الإقليمية اليمنية.

 المركبة المضبوطة هي عبارة عن غواصة عسكرية ذاتية التحكم، نوع (ريموس 600)، أمريكية الصنع، تقوم بتنفيذ المهام التجسسية، ووزنها يصل إلى 500 كيلو، ويبلغ طولها 3.25 متر مجهزة بتطبيق ثنائي التردد تكنولوجيا يقوم بالمسح الجانبي، والتصوير الصوتي، وكاميرات الفيديو المصنعة من قبل هيردويد، وهي شركة تابعة ل كونغسبرغ البحرية .

وريموس 600 مشابه ل “بليفين الروبوتات أوفس”، والتي كانت تستخدم للبحث عن حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة MH370. وتشمل التطبيقات الأخرى المسوح الهيدروغرافية، وأمن الميناء، والرصد البيئي.

الغواصة “مجهزة بتطبيق ثنائي التردد تكنولوجيا، يقوم بالمسح الجانبي، والتصوير الصوتي، وكاميرات الفيديو المصنعة من قبل هيردويد”.

ويأتي هذا الانجاز النوعي والمسؤول للقوات البحرية والدفاع الساحلي في إطار ما توعد به السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي دول العدوان في خطاب المعادلات الجديدة وتحذيره لهم بأن أي مغامرة من قبلهم تستهدف الحديدة والميناء ستكون عواقبها وخيمة مؤكدا أن قدرات القوة البحرية: في اليمن قوة دفاعية وتستطيع التصدي لأي خطر وضرب البوارج الحربية والعتاد الحربي القادم من قوى العدوان بمختلف أشكاله وأنواعه”.

يشار إلى أن القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية تمكنت خلال ألف يوم من العدوان من استهداف 10 سفن وفرقاطات وعدد من الزوارق الحربية التابعة لتحالف قوى العدوان والغزو السعودي الأمريكي.

 

 

 

🔴1000يوم من العدوان والصمود

#مجزرة_الحيمة_تعز