تعز العز

عضو المكتب السياسي لأنصار الله : هذا ما تريده دول التحالف لهادي والإصلاح والمؤتمر والحراك الجنوبي في اليمن 

اتهم عضو المكتب السياسي لأنصار الله دول تحالف العدوان بالعمل على إنتاج دولة فاشلة في اليمن من خلال دعمها للمكونات المتناقضة والمتصارعة فيما بينها.

وقال سليم المغلس عضو المكتب السياسي لأنصار الله في تصريح له إن ما وصفها بدول العدوان “يدعم كل الأطراف والمكونات اليمنية الموالية لها والمتناقضة في المشاريع والمتصارعة فيما بينها وبشكل متوازي بما يغذي الصراعات وبما لا يتمكن احد هذه الأطراف فرض الامن والاستقرار وإدارة مؤسسات الدولة ولو على جزء بسيط من الأرض”.

وأضاف أن دول تحالف العدوان “لا تسمح بتمكين حكومة هادي من إدارة الدولة في المناطق المحتلة وفي ذات الوقت لا تسند الأمر للجنوبيين وكذلك لا تمكن الإصلاح من تعز ولا تمكن الناصريين والسلفيين ولا غيرهم”.

وأشار إلى أن دول العدوان تقوم بذلك في “اطار سعيها لإنتاج دولة فاشلة تتنازعها الاطراف والكيانات المتناقضة والمتناحرة وتدمير وانهيار لأي مؤسسات ولو كانت تحت إدارة الأطراف المؤيدة لها”.

وأضاف المغلس في حديثه أن دول العدوان “تعمل على عزل كل مكون يمني لوحده دون المكونات الاخرى ” موضحاً أنها “تعمل على عزل الاصلاح لوحده وعزل الحراك الجنوبي لوحده وعزل الناصري لوحده وعزل الاشتراكي لوحده وعزل انصارالله لوحدهم وعزل المؤتمر لوحده وعزل جماعة هادي لوحدها وعزل جماعة طارق لوحدها وعزل الفصائل السلفية وغيرها لوحدها بما يوسع الهوة والاستعداء بين الجميع ضد الجميع وبما لا يجعل هناك أي سبيل للتوافقات والتقاربات فيما بينها”.

كما رأى المغلس أن تحالف العدوان ” لم ولن تثق بأي طرف سياسي يملك أفق ورؤية سياسية خاصة به و لديه طموح في مستقبل سياسي في البلد” موضحاً أنها ” تلجأ إلى إنتاج مليشيات وجماعات مسلحة متطرفة ممن لا تملك مشروع او رؤية او طموح سياسي لتكون ادوات تنفيذية متماهية مع اي توجهات للعدوان دون تفكير بمستقبل او غيره وتديرها بشكل مباشر بعيدا حتى عن المكونات السياسية الموالية لها ، وذلك خوفا من خروج الامور عن سيطرتها الى يد الاطراف السياسية التي بدأت تعي مخطط الخارج مما قد يدفعها للتقارب والاتفاق فيما بينها حول دولة ضامنة للجميع ينقذها من الهلاك والدمار الذي يستهدفها جميعا”.