تعز العز

حزب الاصلاح في تعز يحشد تحسباً لمواجهة مع فصيل أبو العباس

حالة من التوتر يصاحبها عمليات حشد بين فصيلي الارتزاق والارتهان لدول العدوان

فقد أشارت مصادر اعلامية ان حاله من التوتر تتنامى بين جماعة الاخوان والتيار الوهابي المتمثل بجماعة أبو العباس وان هنالك عمليات حشد وترتيب للصفوف واعادة تموضعها تحسباً لمواجهات قادمة
وافادت المصادر الاعلامية انه ومنذُ بداية الاسبوع بداء الفصيلين بعمليات حشد وترتيب للصفوف في عدد من المواقع الواقعة على خطوط التماس بين الطرفين

واشارت المصادر إن الفصيل الإخواني يحشد عناصر مسلحة إلى مواقع عدة قرب شركة التبغ و الكبريت و مدرسة نعمة رسام، المواجهين لمقر الأمن السياسي الذي يسيطر عليه الفصيل التابع للمشروع الاماراتي فصيل أبو العباس ، و كذا المواقع التي يسيطر عليها غرب قلعة القاهرة، في حين بدأت جماعات أبو العباس بتعزيز مواقعه في وسط المدينة و على تخوم حي المسبح.

و حسب المصادر نقل الفصيل الإخواني أسلحة متوسطة إلى التباب المطلة على مبنى البحث الجنائي بحي صينة، و حرك عدد من عناصر من حي عصيفرة إلى المناخ غرب مدينة تعز.

و تفيد المصادر أن فصيل أبو العباس نقل العشرات من عناصره إلى قرب جولة الاخوة و محيط حي الضبوعة، و تعزيز مواقع في حي الجحملية و قرب شارع الكنب، القريب من رئاسة جامعة تعز باتجاه القصر الجمهوري.
و تفيد معلومات إن أسلحة متوسطة و قذائف هاون و المئات من صناديق الذخائر تسلمتها جماعة أبو العباس خلال الأسبوعين الماضيين من عدن، كدعم من قيادة القوات الامارات.

و حسب المعلومات أثار ذلك توجس الفصيل الإخواني الذي بدأ بعمليات تحشيد و نقل لمسلحيه في المدينة، تخوفا من مخطط اماراتي يستهدفه، على غرار ما جرى في عدن.

و تشير المعلومات إلى أن عناصر تنتمي للفكر الوهابي تم ترقيمها في اللواء الخامس حماية رئاسية، الذي يقوده السلفي المقرب من الاخوان، عدنان رزيق، ونقلت إلى غرب مدينة تعز، و بالذات إلى أحياء المطار القديم و بير باشا و محيط جامعة تعز. منوهة إلى استقدام عناصر وهابية من خارج محافظة تعز، يعتقد أنها من محافظة شبوة.
وتفيد المصادر الاعلامية ان الاخوان بداء يترجم توجسه ومخاوفة بشكل عملي وعلني من خلال استدعاء عناصره المسلحة والتي كانت في وقت سابق قد حصلت على دورات عسكرية في العند بلحج والعبر بحضرموت ومعسكر بدر بعدن وتوزيعهم في عدد من المواقع الحساسة .

 

 

#نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا
#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا