تعز العز

الرئيس الأسد : العدوان على سوريا لن يزيدنا إلا تصميمًا على القضاء على الإرهاب

 

أشار الرئيس السوري بشار الأسد إلى أن “المنطقة عمومًا تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخارطة الدولية”، مؤكدا أن “تصعيد العدوان على سوريا لن يزيد السوريين إلا تصميمًا على القضاء على الإرهاب”.

وقال الرئيس الأسد بعد استقباله رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي والوفد البرلماني المرافق، إن “تصعيد العدوان على سوريا وانتقال الدول المعادية إلى مرحلة العدوان المباشر بعد الفشل الذريع الذي مني به عملاؤها وأدواتها، لن يزيد السوريين إلا تصميما على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله والتمسك بسيادتهم وحقهم في رسم مستقبلهم بأنفسهم”.

ولفت الرئيس الأسد إلى أهمية العلاقات البرلمانية في تبادل التجارب بين الدول على المستوى الشعبي وليس فقط على المستوى السياسي.

من جهته، أكد بروجردي أن “مشروع الولايات المتحدة وحلفائها وأدواتها في المنطقة هزم في سوريا وأن فشل العدوان الأخير يؤكد صلابة ومنعة محور المقاومة ومحاربة الإرهاب”.

وشدد على أن بلاده حكومة وشعبا “ستبقى كما كانت دائما مساندة لسوريا وستواصل مساعيها الهادفة إلى إنجاز حل سياسي يقرره السوريون ويحفظ وحدة وسيادة سوريا”.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في سوريا والانتصارات المهمة التي تتحقق في الحرب على الإرهاب والرغبة المشتركة لدى سوريا وإيران في مواصلة تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بينهما بما فيها العلاقات بين برلماني البلدين.

وفي وقت سابق، أكد بروجردي أن “تواجد قوات المقاومة، دمر احسابات الأميركية الرامية الى  تقسيم سوريا”، مضيفا ان “وجود المستشارين الايرانيين في سوريا هدفه إعادة الأمن والاستقرار إليها”.

وقال بروجردي في حديث لوكالة “إرنا” بعد وصوله إلى دمشق إن “وجود المستشارين الإيرانيين في سوريا هو بطلب من الحكومة السورية، وسيستمر حتى التحرير الكامل لجميع المناطق السورية من لوث الإرهابيين”.

وإذ شدد بروجردي على أن “العدوان الأميركي، الفرنسي، البريطاني الأخير على سوريا يهدف إلى حماية الإرهاب وتعزيز روحية القوات الإرهابية المهزومة المدعومة من قبل هذه الدول”، قال “إن الأميركيين، وبهدف حفظ ماء وجههم الذي فقدوه خلال السنوات السبع من الأزمة السورية، ينفذون بين الحين والآخر عمليات عسكرية عقيمة، واننا ندين بشدة هذه الاعتداءات”.

وتطرق رئيس اللجنة النيابية للأمن القومي إلى العدوان الأخير للكيان الصهيوني على سوريا، قائلاً “الكيان الإسرائيلي الغاصب كشف من خلال هذا الهجوم أنه كيان معتدي ويجب مواجهته”.

وتابع بروجردي ان “الحكومة السورية تبسط قدرتها وسيادتها على كل الأراضي السورية، والشعب السوري بدأ يعود تدريجيًا إلى المناطق المحررة وإلى حياته العادية”.

#يد_تحمي_ويد_تبني

#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا