تعز العز

بالصور…الجيش السوري يحرر الجزء الجنوبي من الحجر الأسود بالكامل ويكشف شبكات الانفاق

 حقق الجيش السوري تقدما كبيرا في عملياته على التنظيمات الإرهابية في حي الحجر الأسود وذلك بعد فرض سيطرته الكاملة على الجزء الجنوبي من الحي.

وبحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية الحكومية سانا حررت وحدات من الجيش الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود بشكل كامل بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيه وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

وتقوم عناصر الهندسة حاليا بتمشيط الجزء المحرر بهدف تأمينه وتطهيره بشكل كامل من مخلفات الإرهابيين الذين يعمدون إلى تفخيخ المنازل وزرع الألغام في الشوارع ومداخل الجادات السكنية لعرقلة تقدم وحدات الاقتحام في الجيش.

وكانت وحدات الجيش قطعت أول أمس خطوط إمداد الإرهابيين ومحاور تحركهم بين شمال حي الحجر الأسود وجنوبه لتقسم مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية إلى شطرين وذلك تنفيذا لخطة عسكرية تكتيكية دقيقة سهلت من مهام وحدات الاقتحام في تطهير الجزء الجنوبي من الحي بأقل الخسائر.

وبعد تأمين وحدات الجيش للجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود تركز عملياتها على جزئه الشمالي الملاصق لمخيم اليرموك حيث تخوض منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة على عدة محاور وتتقدم بشكل مدروس ومخطط وسط حالة من الانهيارات والذعر في صفوف الإرهابيين بعد الخسائر الفادحة التي تكبدوها وتضييق الخناق عليهم.

وترافقت اشتباكات وحدات الجيش البرية ضد الإرهابيين بغارات جوية للطيران الحربي ورمايات مدفعية على محاور تحركهم وطرق إمدادهم ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

 

 

#يد_تحمي_ويد_تبني