تعز العز

المبعوث الأممي يعلن من صنعاء عن نتائج إيجابية بشأن الحديدة والمفاوضات السياسية ولقائه بزعيم أنصار الله

كشف المبعوث الأممي مارتن غريفيث،اليوم الأربعاء، لدى مغادرته العاصمة صنعاء ولأول مرة عن نتائج إيجابية للمحادثات التي أجراها من الأطراف المعنية بالصراع في اليمن فيما يتعلق بتجنيب الحديدة معركة عسكرية والعودة إلى مفاوضات الحل السياسي.

جاء ذلك في بيان صادر عن المبعوث الأممي حصل المراسل نت، عبر خلاله شكره “على حفاوة الاستقبال التي قوبلت بها في اليومين الماضيين خلال زيارتي صنعاء في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن. خلال زيارتي قمت بعقد اجتماعات مع قيادات أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام”.

وقال غريفيث “إني مطمئن من الرسائل التي تلقيتها، والتي كانت إيجابية وبنّاءة. لقد أبدى جميع الأطراف رغبتهم القوية في السلام، بل تشاركت معي أيضا في أفكار ملموسة لتحقيق السلام”.

وكشف المبعوث أنه التقى بزعيم أنصار الله وقال إنه “وفي هذا الصدد، أنا ممتن بشكل خاص للسيد عبد الملك الحوثي الذي التقيته بالأمس، على دعمه والمناقشة المثمرة التي أجريناها”.

وأشار غريفيث إلى أنه غدا الخميس سيطلع مجلس الأمن “على نتائج مباحثاتي في صنعاء وعدن” مضيفاً أنه “سوف تستمر محادثاتي مع الأطراف في الأيام القادمة”.

وعبر المبعوث عن أمله في “أن ألتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي قريباً وكما تعلمون التقيته الأسبوع الماضي وكان اللقاء ايجابياً جداً كالعادة، وسرّني أنه أعرب هو أيضاً عن رغبته بإحراز تقدّم سريع نحو حل سلمي للنزاع” .

وفيما يتعلق بقضية الحديدة والمفاوضات السياسية لحل الأزمة اليمنية قال غريفيث إنه “في النهاية، اني أتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف بشكل طارئ من أجل إيجاد حل يعيد اولاً الأمن والاستقرار الى الحديدة ويخلق أيضاً ظروفاً إيجابية لاعادة اطلاق محادثات سلام في الأيام المقبلة”.

وكان المبعوث الأممي قبيل زيارته الحالية لصنعاء أعلن أن الأمم المتحدة تلقت عرضاً من أنصار الله بالإشراف على إيرادات ميناء الحديدة وأن حكومة هادي وافقت عليه قبل أن تتراجع الأخير عقب تصريحات مسؤولين سعوديين وإماراتيين أعلنوا رفض المقترح.

 

 

#العيد_في_امساحل

 

#أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا