تعز العز

وصف مجرد ” لمستساري” هادي

وصف مجرد ” لمستساري” هادي

فارس العليي

اتخيلهم أمام شاشات كبيرة من كريستال مذاب .. اقصد ” مستساري ” هادي بدء بالعتواني أبن الناصرية الذي خذلنا و وباقي رفقاء السوء ، يصفقون لطائرات الـ إف 16 وهي تلتقط اخوتهم اليمنيين روح تلو اخرى ، طفل إثر أمه ، مصنع بعماله المتعبين..

هل يصفقون ثم يقعرو ظهورهم الى خلفٍ رغدته الكبسة والحنيذ؟

هل حقا يقامرون بنا كأهداف وتنشأ بينهم خلافات يترتب عليها سباب وشم ما بينهم البعض؟

هل أيضا يرهنوننا أهدافا بشرية بذاتها للغد، ثم يصبحوا قد كونوا علاقة خاصة مع الطيارين ونهاية الدوام يوقعون على حافظة انتزاع ارواحنا؟

…. مثلا ، كل واحد يراهن على اجتذاب طياره المفضل الذي يمنحه اغراءات ما ….. ليضرب أهدافا تستفز زميله “المستسار ” الذي ينافسه الأفضلية والقرب من هادي ، وهل يكتفي هادي القول على سبيل السخرية الأخاذة ” انيك عاركم ! ” …….؟

كانت كهالتهم في السن نذير شؤم سكلجت نزعة نفسائية تحب البقاء في رغائد العيش، منذ أن دخلت عسل اللحظات الأولى، فتناكست صلات الرضوخ والهوان طوال فترات صالح وامتدت دنائتها أكثر مع خزائن النفط السعودي، وافتتحت فيها ليس شهية الثراء وحسب ، بل تداعت بلا قدر او حدود ، مفتوحة، على آخر خطط البيع والشراء بكل عزة كان لها قدر ليفتحوا بثمنها أسهم في البورصة الخليجية، وهي لهم فرصة تجريب الاستثمار بأحدث هواجس التكنولوجيات، وانا اقول لكم أيها اليمنيين : انهم قد تعبوا من الوقوف بالتقديمات الخطابية المنبطحة والعاطفية زمان عرابهم الأول صالح ، وقد اهانهم وجعلهم أحط احساس آدمي على عتبات ابوابه ، قبل أن يمنحهم حوالات تتطلب معاملة استخراج لشيكاتهم ، وهناك منذ باب البنك ما ان تنفرط ابتسامتهم حتى يغيروا رأيهم فيه ويبدأون بمهاجمته، الى أن يشعروا أنهم بحاجة للتنطع كرة اخرى فتبدأ مغازلته في الصحف والمواقع والمقايل، وهم في كامل ثيابهم النظيفة واحيانا كما علمت شخصيا يذهبون إليه بنوع من التقشف والزهد، إيعازا يدركه العراب فيمنحهم حنان على حساب الشعب الجائع ، كان قد افسدهم هذا الرجل ، يجب أن نقر بذلك وان لا نحمل هادي عبء المفسدة لوحده!

هم الآن باشروا حديثهم من اعماق خبيرة بالموائد كالقطط على ابلغ تشبيه تسندها الوقائع ، بقي صالح ثلاثة عقود وهم جالسين يخوفونا بسطوته ! العجب حقا .

المهم، تفاجئ ملك صحراء الديجيتال عندما تململت دخائلهم ودسائسهم على وطنهم، وما أظن سوى أنهم والفوا كل خبرة بما في ذلك الهوامش ..اقصد سلوك شحاذي الأرصفة والشوارع لجمع أكبر قدر من الريالات السعودية وكانوا قد تدربوا جيدا أمام المراءة لإبانة شروخ الوجه الظال والمظل بمحنة واحدة ، لكنهم مقامرون ولدى الطيار شرف مخبئ وراء وجه خبير بالأسهم مما يجعله احذق منهم ، كان قد وصل الخبر الى الملك سلمان وشاية بلعبة نالت إعجابه ، وهو على كل حال لا يريد أن تمضي اموالهم خارج الخليج، وهناك طيارين صعاليك لا يريدون مال وهذه اشكالية أخلاقية وسخة !

أنا آسف الأمر….. أنه هاجس الكاتب تتداعى ذكرياته ونضالاته ولا يملك سوى المواجسة والإفصاح، عن مكنونات تجمعت طوال حياته بالقرب منكم ومن احساسكم الدفين تجاه عوز حالنا ، ها، حان الوقت لتستلموا كل لحظة آمنا فيها بزعامتكم وتصانمناكم بقداسة رهيفة، و شجية مع كل كلمة في خطبكم الموقرة وقد كانت مجرد ضراط تكبسون احساسنا به، وكنتم متعطري اغلى العنبر والعود و تودون لو نبتعد برائحة عرقنا المختمر ، ما عسانا أن نفعل وقتها لم نجد حمامات نظيفة؟ كنا نقضي حوائجنا في الشوارع بعيدا عنكم ، و غرفنا البائسة بلا حمامات او بلا ماء، لكن، كانت طاهرة ببولنا.

مازلت اسعل من داء رؤي سببه لي عراء ساحات الحرية والتغيير من البطانيات، وارجلي وظلعي مكسورتين للآن لكنني بخير في اعماقي اليمنية والحمد للمواقف الشريفة واربطة بطونا الحازقة كعشرات الملايين من اليمانيين الجوعى ، صدقوني ليس ثمة ما نحسدكم عليه الآن، كنا كذلك الى الأيام الأولى من ثورتنا المجيدة ، ثم بدأنا نتشكك عندما كنا نسقط بخواء بطونا تحت جور الرصاص والنصال المجنحة في لحمنا ملتصق العظم ، بكينا زملائنا واصدقائنا ومواطنينا وجندلات جثثهم تتهاوى بعظمة أمام انظارنا ، اتهمنا نظام صالح وبلاطجته واحبائه بالعماله للجنرال محسن عرابكم الأول مكرر، هل يقامر معكم أيضا؟ ولحميد الأحمر عرابكم ال…. وباقي عرابيكم ومضرطيكم ، وانتم أتذكر كم حرضتمونا ضد كل شيء له صله بصالح بمن فيهم اولئك الذين يشاركونكم الآن بسمة المشاهدة وصخب القمار على جثثنا التي مازالت تتكاثر بأسبابكم الخاصة جدا جدا.

انا امنحكم الآن القابا اسيرها لكم واسومكم سوء الخذلان بشعب متعب محاصر يتناثر لحمه بين السمح والرمح ، وانتم ههههه تضحكون سوآتكم ايها السيئين .. تمخرون عباب اللحظة وتعطرون حروبا طائفية ومناطقية لتتكاثر اموالكم، بينما نحن هنا تتقطع سبل اخوتنا وصداقتنا وترابطنا اليمني الاجتماعي، دفعتم بنا لنفقد اعز اصدقاء الحياة تشاركنا معهم ذكريات الألم والوطن والسعادة والمعرفة والشعر وكل شيء.

لقد جعلتمونا ندفع الغالي والنفيس واضرمتم صواريخ …وكأننا نقيم اعراس زفافكم للملك ، أعراس بصواريخ وقنابل عنقودية..!!!

ها انتم كما انتم صغار تتضرجون بدمنا الزكي الطاهر ليتقزز من ينظركم ملطخين من شناعة ما تصنعون ، اتحدى كرامة فيكم أن ترفع رأسها بثمة عزة واعتزاز يمنيين أمام اطرف كائن سعودي لا يستحق ان نتبول عليه .

هكذا انتم في الزاوية المناسبة لإفصاحنا بلباسكم الشفاف كآخر ليل المليكة .. مومسي ملك صحراء الديجيتال .

ترملوا بطين لازب.