تعز العز

#وعـــــي..

الاهتمام بجانب الزراعة في مجال نصر الإسلام أشد من حاجة المصلي إلى الماء ليتوضأ به

 

 

لا تتوقع أنهم سيحاصرونك اقتصاديا، هم جربوا عندما حاصروا إيران اقتصاديا أنهم هم من خسروا، إن الشركات الأمريكية هي من صرخت في وجه الحكومة الأمريكية جراء الخسارات الكبيرة التي فقدتها بينما شركات أخرى فرنسية وألمانية وصينية وغيرها هي التي كانت هي المستفيدة، من الذي خسر في الحصار من الخروج من إيران؟ إنهم الأمريكيون أنفسهم، من الذي خسر من الخروج من إيران؟ إنهم اليهود، إسرائيل هي التي خسرت.”

 

لقد تحدث الشهيد القائد كثيرا عن دور الزعماء العرب في تدني شعوبهم علميا واقتصاديا وفكريا، والوقوف عند المشكلات دون وضع حلول تطبق واقعيا للوصول إلى بر الأمان بالاكتفاء الذاتي في جميع المجالات؛ فمثلا “تلك القروض الكثيرة التي نتحملها نحن لماذا لا توجه أو يوجه القسط الأكبر منها إلى الاهتمام بالزراعة، هل نتحمل القروض ثم لا نجد قوتنا مؤمنا أمامنا؟؟  هل هذه تنمية!؟ نتحمل الملايين بعد الملايين من الدولارات ونتحمل أيضا فوائدها الربوية فيما بعد ولا نجد مقابل ذلك أمنا فيما يتعلق بالغذاء. أذهاننا منصرفة في مختلف مناطق اليمن عن المطالبة بهذا الجانب في كل انتخابات في كل ما نسمع بقروض.

 

أحزاب المعارضة نفسها لماذا لا تتحدث عن هذا الجانب بشكل ملح؟ المزارعون أنفسهم لماذا لا يتحدثون عن هذا الجانب بشكل ملح؟  أين هو الدعم للمزارعين؟  أين هو الدعم للزراعة؟  أين هو الدعم للجمعيات الزراعية؟ أين هي مراكز التسويق لاستقبال منتجات المزارعين؟ أين هو التخفيض للديزل نفسه الذي هو ضروري فيما يتعلق بالزراعة والمواد الكيماوية الضرورية للمنتجات الزراعية؟

 

من واجب العلماء أنفسهم الذين لا يمتلكون مزارع، ومن تأتيهم أقواتهم إلى بيوتهم عليهم هم أن يلحوا في هذا المجال، لأنه اتضح جليا أن الأمة لا تستطيع أن تدافع عن دينها ولا تستطيع أن تدافع عن نفسها وهي ما تزال فاقدة لقوتها الضروري الذي الزراعة أساسه وليس الاستيراد، أصبح شرطا، أصبح أساسا، أصبح ضروريا الاهتمام بجانب الزراعة في مجال نصر الإسلام أشد من حاجة المصلي إلى الماء ليتوضأ به .. هل تصح الصلاة بدون طهارة؟  إذا لم يجد الماء يمكن أن يتيمم فيصلي، إذا كانت الصلاة لا بد لها من طهور بالماء أو بالتراب، فلا بد للإسلام ولهذه الأمة التي تهدد كل يوم الآن وتهدد من قبل من؟ تهدد من قِبَل من قوتها من تحت أقدامهم، من فتات موائدهم

 

 

#القسم_الثقافي_تعز

 

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

 #أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا