تعز العز

طيران العدو الصهيوني يشن غارات مكثفة على مواقع في غزة

أعلن جيش العدو الصهيوني اليوم الجمعة في بيان، أن سلاحه الجوي بدأ بشن غارات جوية مكثفة وواسعة على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة.

 

وقال البيان، إن الغارات تأتي في أعقاب إطلاق نار خطير ضد مواقع عسكرية “إسرائيلية” وقع بعد ظهر اليوم جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن دبابات “إسرائيلية” أيضا شاركت في القصف على القطاع.

 

وحمل الجيش الصهيوني في بيانه حركة حماس مسؤولية التصعيد الراهن، وقال: “لقد اختارت حماس التصعيد وستتحمل مسؤولية تداعياته”.

 

وأضاف أنه في حالة جاهزية عالية جدا وسيواصل التحرك لتأمين سلامة مواطني دولة إسرائيل.

 

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 4 أشخاص جراء القصف على عدة مواقع على حدود غزة، بعد اندلاع اشتباكات بين فلسطينيين وجيش العدو اليوم الجمعة، قرب الشريط العازل في القطاع.

 

كما أفادت مصادر إعلام فلسطينية بأن مدفعية العدو أطلقت قذيفتين صوب نقطة رصد تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خانيونس، ما أسفر عن استشهاد الفلسطينيين.

 

وأطلقت مدفعية العدو كذلك قذائفها على نقاط رصد قرب مخيم العودة شرق جباليا وأخرى شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرقي مدينة رفح ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين.

 

وأوضح مدير المستشفى الميداني شرقي خانيونس، أن شهيدي خانيونس وصلا الى المشفى أشلاء ممزقة.

 

وتوافد المئات من الفلسطينيين منذ الصباح إلى مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في جمعة: “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث”.

 

وأشعل المتظاهرون إطارات السيارات للتشويش على القناصة الإسرائيليين المنتشرين على طول الحدود الشرقية للقطاع، فيما أطلق الجنود الإسرائيليون النار على المتظاهرين في مخيم العودة شرق خان يونس ما أسفر عن إصابات عدة بين الفلسطينيين.

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا