تعز العز

وزير الاعلام يدين استهداف تحالف العدوان لإذاعة الحديدة

أدان وزير الإعلام بحكومة الإنقاذ الوطني عبد السلام جابر استمرار الاستهداف الممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي لوسائل الإعلام والإعلاميين في اليمن، وآخره الاستهداف الإجرامي اليوم لمقر إذاعة الحديدة.

وأشار جابر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن استهداف تحالف العدوان لوسائل الإعلام اليمنية دليل ضعف لا قوة ويعكس مدى التخبط الهستيري الذي أصاب العدوان جراء الهزائم المدوية التي يتعرض لها على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير.

وقال” إن تحالف العدوان رغم إمبراطورتيه الإعلامية الكبيرة التي تروج لانتصارات وهمية يغطي بها على فضائح انكساراته في الميدان، إلا أنه فشل، وتلقى إلى جانب هزيمته العسكرية هزيمة إعلامية رغم الإمكانيات البسيطة لوسائل الإعلام الوطنية، كما باءت بالفشل كل أساليب حربه النفسية والتضليلية نتيجة للوعي الراسخ للشعب اليمني”.

وذكَر وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني بمؤتمر وزراء إعلام العدوان الذي عقد في شهر يونيو الماضي والذي كشف بوضوح حجم الهزيمة والتخبط الذي يعاني منه تحالف العدوان ومساعي قاداته المستميتة للهروب من الفضيحة أمام شعوبهم وأتباعهم الذين باتوا ينظرون باستخفاف إلى الادعاءات التي تروجها وسائل الإعلام السعودية والإماراتية عن انتصارات هنا أو هناك، لاسيما مع تبخر كل تلك الادعاءات الكاذبة أمام الحقيقة التي تنقلها وسائل الإعلام الوطنية من ميادين المعركة أو من مسارح جرائم العدوان بحق المدنيين.

ولفت إلى تصاعد الانتهاكات الجسيمة التي يقترفها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق الإعلام والإعلاميين في اليمن .

وأشار جابر إلى أن تحالف العدوان استهدف160 إعلاميا وعدد من المنشآت الإعلامية والصحفية ومحطات البث، في انتهاكات جسيمة لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تضمن حرية الإعلام وفي مقدمتها المادة (19) في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقرار 1738 لمجلس الأمن الدولي الذي ينص على اعتبار المنشآت والمعدات الخاصة بوسائل الإعلام أعيانا مدنية لا يجوز أن تكون هدفا لأي هجمات أو أعمال انتقامية.

ودعا وزير الإعلام المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى الوقوف إلى جانب وسائل الإعلام والإعلاميين في اليمن، وإدانة الانتهاكات المتواصلة التي تطالهم منذ أكثر من ثلاثة أعوام.. لافتا إلى أن لدى الشعب اليمني القدرة على الرد بالمثل على منشآت تحالف العدوان الإعلامية في السعودية أو في أي من دول العدوان الأخرى، طالما استمر استهداف وسائل الإعلام اليمنية.

 

أشترك على قناة أخبارتعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبرفورحدوثه انقرهنا