تعز العز

🗣معركة الوعي

#اصوات_تعزية

 

لابد من إيصال الحقائق لعامة الناس ، ولا يجب الإستهانة بمعركة الوعي ، والتحرر الفكري كونها تمثل أهم المعارك في التاريخ الإنساني ، وما نتيجة الحروب والصراعات إلا تفرعات ونتاجات تدور مع وحول الوعي والتحرر من العبودية الفكرية ، التي سخر لها العدو الإسرائيلي والأمريكي مليارات الدولارات ومراكز بحوث متخصصة … وبالمناسبة ، قبل يومين ذهبت إلى مجلس عزاء لأحد الأصدقاء والجيران سابقاً توفى إبنه ، فتخيلوا أن مايقارب الثلثين من الجالسين في ديوان العزاء لا يعلمون ما الذي يدور في الجبهات أو على الصعيد الدولي والمحلي ، وما يقوم به رجال الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبية ، فقرابة الأربع الساعات وجوالي يتنقل من يد شخص إلى يد اخر في المجلس !!!

كالمبخرة !!!

لماذا ؟

يقومون بمشاهدة بعضاً من التقارير الإعلامية والمقاطع التوثيقية لما يحققه الشعب اليمني الصامد المنتصر بإذن الله ، وما توثقه عدسة الإعلام الحربي لما يقدمه المجاهدين من بطولات ورباطة جاش وتضحيات ، وماتقدمه القوات الصاروخية والبحرية اليمنية ، والطيران المسير.

هل لكم أن تصدقوا أن أغلب الحاضرين أنذهل  ، وخلال ذلك قمت بتغيير عدداً من البطاريات للجوال من أجل ذلك !!

هل تصدقون أني كنت مرتاح نفسياً جداً ، وكنت لا أريد أن ينتهي الوقت ، لدرجة أننا نسينا ما جئنا لأجله ، وهو تقديم واجب العزاء فقد شاركنا أهل الميت ذلك.

طبعاً قد يتسأل البعض عن الأسباب؟

الأسباب كثيرة !!!

قد يكون سببها عدم اهتمام الغالب منهم بمثل هكذا أوضاع ، فاغلبهم من الطبقة الكادحة ، وشغلهم الشاغل البحث عن لقمة العيش وهو الغالب على حد علمي …. والبعض ربما لايمتلك وسائل مشاهدة أو استماع أو متابعة للأحداث ، أضف إلى ذلك إنعدام الطاقة الكهربائية ، والتي يسيطر عليها المرتزقة والمنافقين في مأرب …. إلى آخره من الأسباب العرضية والخارجة عن إرادة الجميع بسبب العدوان الغاشم ، ومرتزقة الداخل.

لكن ما رأيته ، وما اجزم بأنه السبب الرئيس هو اللامبالاة والتقاعس والتخاذل والتفريط لدى البعض من المثقفين والإعلاميين والاجتماعيين ، في الجهاد بالكلمة ، كون البعض يسترخص ويستصغر حتى توعية أولاده ؛ فضلاً عن النصح والتوعية للآخرين من إيصال الحقائق للعامة ، والله أننا محاسبون على عدم توعية المجتمع ، فقط أحببت أن أوضح لكم ماحصل لي ، وما شعرت به من راحة نفسية نتيجة ذلك الموقف ، وبالامكانات المتاحة والمتوفرة لدي.

لذلك الله الله في توعية المجتمع ، وتوصيل الحقائق له ، كتب الله اجركم جميعاً ، واعذروني على الإطالة ، لكني أجد الكثير يستهين بمعركة الوعي ، مع أنها من أهم المعارك ، وما شنت دول الاستكبار العالمي على أنصار الله خصوصاً ، والشعب اليمني والأمة الإسلامية عموماً ، هذا العدوان إلا لتبنيها أفكار تحررية تُخرج العباد من الاستعباد القائم على ثلاثة أركان (الدين – السلطة – الثروة).!

 

 

د.غمدان.زبيبة

 

 

#صماد3_تقصف_أبوظبي

 

أشترك على قناة أخبارتعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبرفورحدوثه انقرهنا