تعز العز

صهاينة يعاودون اقتحام المسجد الأقصى والإحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

 

عاودت جماعات من المستوطنين الصهاينة اليوم الإثنين اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.
وواصلت قوات الإحتلال إجراءاتها المشددة على دخول المصلين من الشبان والنساء الفلسطينيين واحتجاز بطاقاتهم على البوابات الرئيسية.
وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية للأنباء “إن عدد عناصر قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة بشرطة الإحتلال كان أكثر من عدد المستوطنين الذين تحرسهم خلال اقتحامهم للمسجد المبارك”.
ونقلت الوكالة عن عائلات مقدسية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى “عن خشيتها من انهيارات أرضية جديدة في الشارع الرئيسي الممتد من سور الأقصى الجنوبي مرورا بحي وادي حلوة وصولا الى حيّي عين اللوزة والبستان، بسبب الحفريات المتواصلة التي تنفذها سلطات الإحتلال وجمعيات استيطانية في المنطقة “.
إلى ذلك، شنت قوات الإحتلال الصهيوني حملة اعتقالات طالت عشرة مواطنين في محافظات القدس، وجنين، ونابلس، وبيت لحم ، و الضفة الغربية. وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام صهيونية عن اعتقال شقيقتين توأم “18 عاما” نهاية الشهر الماضي من بلدة شويكة شرق مدينة طولكرم ، بزعم أنه تم العثور على عبوات ناسفة محلية الصنع، ومواد لتصنيع المتفجرات داخل منزلهما.
يشار إلى أن قوات الإحتلال الصهيوني صعّدت من اعتداءاتها ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في محاولة منها لوأد الإنتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ مطلع أكتوبر الماضي.