تعز العز

انسحاب روسي من سوريا واستلام الاخيرة منظومة “إس-300”

متابعات

صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مساء الثلاثاء، بأن روسيا سلمت سوريا منظومة “إس-300″، التي تهدف إلى زيادة أمن العسكريين الروس في سوريا.

 

وقال شويغو خلال اجتماع الرئيس الروسي بأعضاء مجلس الأمن الروسي: “طبقا لقرار الرئيس، بدأنا بتنفيذ عدد من التدابير الموجهة لتعزيز أنظمة الدفاع الجوي السورية، والتي تهدف في المقام الأول إلى حماية عسكريينا، لقد انتهينا من توريد منظومة “إس-300”.

 

وأشار إلى أن معدات المنظومة تشمل 49 وحدة من المعدات: رادارات استشعار، أنظمة التعريف الرئيسية، وآلات التحكم، وأربعة منصات إطلاق.

 

وأضاف: “فيما يخص نظام التحكم الموحد لشبكة الدفاع الجوي بالكامل، فقد بدأنا أيضًا في توريد المعدات، وسنستكمل جميع الأعمال مع إعداد وتدريب الطواقم، وربطها في شبكة واحدة بحلول 20 تشرين الأول/أكتوبر”.

و

في إجابة عن سؤال الرئيس الروسي حول الوقت المطلوب لتدريب العسكريين السوريين، قال شويغو: “3 أشهر”، مشيرا الى أن أعمال التدريب بدأت.

 

من جانب آخر، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناويرت أن الولايات المتحدة ليس لديها معلومات عن توريد منظومة صواريخ “إس-300” الروسية إلى سوريا وتأمل أن لا يحدث ذلك.

 

وقالت ناورث في حديث لها الثلاثاء “لم أرى هذه التصريحات لا أستطيع أن أؤكد أنها صحيحة وآمل ألا يفعلوا ذلك”، وتابعت “هذا سيكون نوعاً من التصعيد الخطير فيما يتعلق بالمشاكل الموجودة في سوريا”.

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews