تعز العز

انسحابات كبيرة لابناء الصبيحة بعد ان خلعت الامارات القناع عن وجهها”تفاصيل”

انسحب اعداد كبيرة من  ابناء قبائل الصبيحة بمحافظة لحج جنوب اليمن، من جبهات القتال في الساحل الغربي، حيث تم تجنيدهم من قبل الإمارات، وذلك بناءا على دعوات متوالية من شيوخ القبائل.

 

وفي احدث هذه الانسحابات، اعلن اليوم الخميس، الشيخ محمد عبدالله الطلبي البوكري الصبيحي شيخ قبيله البوكرة بالصبيحة بمديريه المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، عن سحب كافة أفراد قبيلته من جبهات الساحل الغربي ، متهماً الإمارات بالغدر وتصفية شباب الجنوب والتأمر عليهم.

 

وقال شيخ قبيله البوكرة أن سبب إعلانه عن انسحاب كافه أفراد قبيلته من جبهات الساحل الغربي انكشاف مؤامرة الإمارات ضد أبناء الجنوب والخيانات والمؤامرات التي يتعرضون لها وعمليات البيع والشراء التي يتعرضون لها .

 

واعتبر حرب الإمارات في الساحل الغربي لاتعني الجنوب ولا أبناء الجنوب ولاتخدم قضيتهم الجنوبية لا من قريب ولا من بعيد، مطالبا دول التحالف بالزج بقوات طارق عفاش بدلآ من أن ابنائهم في تلك المحرقة والحرب الاستنزافية للجنوبيين.

 

وأشاد الشيخ الطلبي البوكري بدعوات القيادي الجنوبي  حسن باعوم السابقة واللاحقة، بالانسحاب من جبهات الساحل الغربي، مجددا دعوته لكافة ابناء الجنوب للانسحاب من كافة الجبهات في الشمال والعودة إلى الجنوب لحمايتها والدفاع عن ارضها والعمل على تحقيق إستقلالها، بحسب تعبيره.

 

ويسقط يوميا العشرات من الجنوبيين الذين زجت بهم الامارات الى جبهات الساحل الغربي، ما ادى الى ارتفاع الاصوات الشعبية والسياسية المطالبة بانسحابهم من تلك المحارق والمعارك الخاسرة التي تدفعها اليهم ابوظبي.

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews