تعز العز

بيانات واسعة تدين مجزرة العدوان بحق النازحين بالحديدة

تعز نيوز_متابعات

 

ادانت عدد من المنظمات الحقوقية والانسانية المجزرة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي اليوم   باستهداف شاحنتين تقل عدد  من النازحين  وارح ضحيتها 35 مدني بين شهيد وجريح في محافظة الحديدة.

 

ادان التكتل المدني للتنمية والحريات في اليمن في بيان له جرائم استهداف طيران التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي لحافلتين تقل أسر نازحة في الطريق العام بمحافظة الحديدة.

 

كما يطالب التكتل المدني بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، وندين صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين. 

 
ونناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم. 

 

ودانت  الدائرة الاجتماعية لـأنصار الله هذه الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي في مديرية #جبل_راس بـ #الحديدة.

 

وطالبت الدائرة الاجتماعية مجلس الأمن و الأمم المتحدة بإدانة وإيقاف ارتكاب الجرائم التي ترتكب بحق اليمنيين.

 

و جددت  مؤسسة صدى الاحداث في بيان لها مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان ، كما نجدد دعوتنا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المدنيين العزل.

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews