تعز العز

مصدر مقرب… هادي خرج نهائياً من الرياض

تعز نيوز_متابعات

 

تداولت مواقع تابعة لدول العدوان ان خروج هادي من الرياض هذة المرة بشكل نهائى وانهاء دورة السياسي بعد ان فشلت دول العدوان من ان تحقق اي انجاز يذكر غير انها ورطت نفسها بدماء المواطنيين اليمنيين و اهتزت صورة السعودية امام العالم بعد قضية الصحفي جمال خاشقجي .

 

أتت مغادرة  الفار هادي بشكل مفاجئ من العاصمة السعودية الرياض متجهاً إلى إحدى ولايات أمريكا، لكن هذه المرة لم يخرج هادي وحده حيث أخرج معه عائلته، وهو ما يشير إلى أن الرجل ربما قد انتهى دوره.

في هذا السياق ورغم أن الحديث الرسمي لـلعدوان عن مغادرة هادي وعائلته للرياض وسفره لأمريكا جاءت لغرض العلاج إلا أن مصدراً سياسياً مقرب من نائب هادي علي محسن الأحمر، كشف عن وجود مؤشرات قوية تؤكد أن خروج  هادي من السعودية هذه المرة هو خروج نهائي من المشهد السياسي برمته.

المصدر  أكد في تصريح لـ”المساء برس” إن التصريحات التي أدلى بها “نائب وزير الخارجية حفي صنعاء الاستاذ حسين العزي بشأن وضع حكومة الرياض أمام المجتمع الدولي، صحيحة”.

كان العزي قد نشر في تغريدة مطلع الأسبوع الجاري أن جهات دولية أبلغت الحكومة في صنعاء بأنها ستوقف التعامل مع حكومة الرياض بعد أن أصبح وضعها القانوني غير سليم وبعد أن أصبحت غير ممثلة لمصالح الشعب اليمني.

وقال مصدر في الرياض “لم تعد تحظى حكومة هادي بقبول دولي واسع وباتت شبه منتهية”، مشيراً إلى أن دول الرياض وأبوظبي ورغم ما تواجهه الرياض من أزمة سياسية بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي إلا أنها لم تغفل عن الوضع السياسي لحكومة الرياض وقيادتها المتواجدة في السعودية والتي “بات التمسك بها يؤثر على الرياض نفسها”، وهو ما دفعها إلى إحداث تغيير إداري في الحكومة  يستعيد عافيتها ومكانتها أمام المجتمع الدولي الذي بات يائساً من هادي ومسؤوليه.

وأكد المصدر المقرب من محسن الأحمر إن الرياض تحركت بشكل سريع لترتيب أوراق “الشرعية” من جديد عبر إقالة رئيس الحكومة السابق احمد عبيد بن دغر وتعيين المهندس معين عبدالملك بدلاً عنه، مضيفاً: “وهو مقرب جداً من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر”.

واضاف المصدر نقلاً عن تسريبات من مسؤولين يمنيين بالسعودية إن خروج هادي من السعودية هذه المرة “يبدو أنه فعلاً خروج نهائي بلا عودة وخروج من المشهد السياسي أيضاً لكن من دون إعلان حتى لا تفقد الرياض شرعية تدخلها العسكري في اليمن”،  لافتاً إلى أن خروج هادي مع عائلته أتى ليؤكد الشكوك حول رغبة التحالف إنهاء دوره .

وجاءت مغادرة هادي وعائلته المفاجئة جاءت بعد ساعة واحدة من انتهاء انعقاد اجتماع لسفراء الدول الرباعية المشاركة في حرب اليمن، وهو الاجتماع الذي عُقد، حسب وكالة الأناضول التركية، بطلب من المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ووفقاً لمصادر في صنعاء، أضافت “هو اجتماع متعلق بالشأن الاقتصادي اليمني والترتيبات لإنهاء الحرب على اليمن”.

ونقل موقع الخبر اليمني عن مصدره إن قرار إقالة بن دغر وصل مكتوباً إلى مقر إقامة هادي وأتبعه اتصال هاتفي من السفير محمد آل جابر أبلغ هادي من خلاله أن القرار “صدر حسب أوامر ملكية صارمة”.

 

 

#إزرع_أرضك_تحمي_بلدك

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews