تعز العز

رئيس حكومة هادي الجديد يرفض مقابلت لجنة إعتصام المهرة والاخيره ترد!!

تعز نيوز_متابعات

 

دعت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، يوم السبت، مواصلة احتجاجاتها السلمية؛ وذلك للتأكيد على مطالبها السلمية، وتنديدا بما تتعرض له محافظتهم من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي.

 

وعبرت اللجنة المنظمة في بيان لها يوم السبت، “عن استنكارها الشديد، رفض رئيس حكومة هادي الجديد، معين عبد الملك، مقابلة قيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي، وكذا الشيوخ والأعيان، الذين طلبوا لقاءه؛ لعرض مطالبهم المقدمة سابقا إلى السلطة المحلية، والتي لم تجد تجاويا حتى اللحظة”.

 

وقالت اللجنة في بيانها، “إن عدم تجاوب رئيس حكومة هادي مع دعوة قيادة لجنة الاعتصام مع أعيان ومشائخ المحافظة يضع علامة استفهام كثيرة لدى أبناء المحافظة بخصوص سماع مطالبهم المشروعة”.

 

وأضافت: “أن رفض رئيس حكومة هادي، استقبال السلطان، عبد الله بن عيسى بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وقيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي، قد خيب آمال المواطنين، المتعلقة بكل القضايا والهموم والمطالب، واكتفاءه بالانتقاء بالحلقة الضيقة حول المحافظ الذي لا نعلق عليه آمالا كبيرة بخصوص مطالب المحافظة وقضايا”. بحسب البيان.

 

وأوضحت “أن هذا التصرف من قبل رئيس حكومة هادي، عزز لدى أبناء المحافظة القناعة التامة، بأن قيادة السلطة المحلية، لم تكن بحجم المسؤولية، تجاه قضايا المحافظة، وتعمل على معارضيها بأسلوب ممنهج، يسبب شرخا اجتماعيا وأضرارا بمصالح المحافظة”.

 

مؤكدين “أن هذه السلطة لم تعد تمثل المحافظة، كونها امتداد للتواجد السعودي في المحافظة والغير مبرر”. وأكد البيان، إن هذا الصمت المطبق من قبل الحكومة يثير تساؤلات عند الجميع”.

 

وأوضح البيان، أن هذا السلوك ولد انطباعا لدى المواطن، بان حكومة هادي لا تعمل نحو رعاية مصالح شعبها ولا خدمة مصالحهم السيادية والخدمية، وإنما تخدم أجندة وأهداف التحالف السعودي الإماراتي غير المبررة”.

 

وأكدت اللجنة في بيانها، “رفضها التام لأي اتفاقات تمس السيادة الوطنية في الوقت الراهن، مهما كانت صيغتها الرسمية”.

 

 

#إزرع_أرضك_تحمي_بلدك

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews