تعز العز

النقل وموانئ البحر الأحمر ادعاءات مركز “إسناد” عن احتجاز سفن في ميناء الحديدة

تعز نيوز_محلي

 

نفت وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، ادعاءات مركز ما يسمى “إسناد” ان هناك أكثر من 16 سفينة محملة بالغذاء والدواء محجوزة في ميناء الحديدة.

وأكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر في بيان لها ان هذه الادعاءات الكاذبة نأتي في إطار الحرب التي يشنها تحالف العدوان على الموانئ اليمنية لا سيما ميناء الحديدة.

واوضح البيان إن ميناء الحديدة يقدم خدماته المدنية لـ 80% من أبناء الشعب اليمني، وهو من الأعيان المدنية التي لا غنى للشعب اليمني عنها والتي يجرم القانون الإنساني استهدافها أو المساس بها.

واشار إلى أن هناك إحصائية لحركة السفن يتم نشرها يوميا وما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عارٍعن الصحة.. داعيا إلى عدم الزج بخدمات قوت الشعب اليمني بالحرب الإعلامية التي يشنها تحالف العدوان في وسائل إعلامه المأجور.

كما دعاء البيان وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في تناولها للأخبار واستقاء المعلومات من مصادرها.

ولفت إلى أن تحالف العدوان باستهدافه موانئ المؤسسة تجاوز كل القوانين والاتفاقيات والبرتكولات والمعاهدات والأعراف الدولية، وعلى وجه الخصوص ميناء الحديدة الشريان الرئيسي للشعب اليمني، مبينا أن العدوان بحصاره المطبق على ميناء الحديدة يهدف إلى إبادة الشعب اليمني.

ونوهت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن عملها مدنيا خدميا وتمارسه وفقا للقوانين البحرية اليمنية والدولية والإنسانية وهو ما أكده مرارا المسؤلون الأمميون عند زيارتهم للمؤسسة والميناء.

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews