تعز العز

قطع خطوط إمداد قوات العدو بالساحل الغربي من أربعة مسارات

تعزنيوز_اليمن

 

أكدت القوات المسلحة اليمنية قطع خطوطِ إمدادِ قواتِ العدوِّ بالساحلِ الغربيِ من أربعةِ مساراتٍ.
وأوضح بيان صادر عن القواتِ المسلحةِ اليمنية أن المسار الأول في مِنطقةِ الجَبَلِيّةِ في مُديريةِ التحيتا، حيث تم التقدمُ والسيطرةُ على مواقعِ العدوِ وصولاً إلى الخطِ الرئيس والمواقعِ المحيطةِ بهِ وهو ما أدى إلى قطعِ الخطِ بشكلٍ كامل.
وأشار البيان إلى أن المسارُ الثاني في مِنطقةِ الفازَّةِ حيث تم التقدمُ والسيطرةُ على مواقعِ الخونةِ والعملاء من مرتزقةِ العُدوان وقطعِ الخطِ بشكلٍ كاملٍ وأدتِ العمليةُ إلى هروبِ قادةِ المرتزقةِ بعد تكبُدِهم خسائرَ فادحة في الأرواحِ والعتاد، والمسار الثالث في منطقةِ الجاحِ الأسفلِ حيث تم التقدمُ والسيطرةُ على كافةِ مواقعِ العدوِ وقطعِ خطِ الأمدادِ بشكلٍ كامل.
ولفت البيان إلى أن المسار الرابع في مدينةِ التحيتا حيث تمتِ السيطرةُ على عددٍ من مواقعِ العدوِ ومحاصرةِ ما تبقى من قواته في تلك المِنطقة.
وأكد البيان أن العملياتُ الهجوميةُ أدت إلى قطعِ كافةِ خطوطِ الإمدادِ البريةِ الأمرُ الذي تسبب في إرباكِ قواتِ العدوِ وفشلِ طيرانِ العدوانِ في إسنادِ مرتزقتهِ من الخونةِ والعملاءِ لفكِ الحصارِ عنهم لتلجأَ إلى إخلاءِ الجرحى والقتلى عبر المِروحياتِ فيما لا تزالُ عشراتُ الجثثِ في أرضِ المعركة.
وأشار البيان إلى أن العمليات الهجومية للجيش واللجان الشعبية أدت أيضا إلى تدميرِ سبعةَ عشرَ آليةً وسقوطِ ما لا يقلُ عن 150 ما بين قتيلٍ ومصابٍ.
كما أكد البيان أن قواتُ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ تواصل تنفيذَ العملياتِ النوعيةِ على امتدادِ مسرحِ العملياتِ القتاليةِ، وبلغت خسائرُ قواتِ العدوِ البشريةِ منذُ بَدءِ التصعيدِ العسكريِ الأخيرِ للعدوان أكثرَ من ألفٍ ما بين قتيلٍ ومصابٍ بينهم قادة وتجاوز عددُ المدرعاتِ والآلياتِ المدمرةِ 150 مدرعةً وآلية.
ودعت القيادةَ العامةَ للقواتِ المسلحةِ كافةَ المرتزقةِ والمغررِ بهم في جبهاتِ الساحلِ الغربيِ إلى الاستجابةِ لنداءاتِ مكبراتِ الصوتِ، وتسليمِ أنفسهِم عبرَ النقاطِ المحددةِ في تلك النداءات.
وحيت القيادةُ العامةُ للقواتِ المسلحةِ أبطالَ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ وأبناءَ محافظةِ الحديدةِ على دورِهم في التصدي لقواتِ الغزوِ، وعلى الإسنادِ الشعبيِ المستمرِ للمجاهدين الأبطالِ في مختلفِ جبهاتِ الساحلِ الغربيِ.
وأشادت القيادة العامة بكلِ من لبى نداءَ الواجبِ الدينيِ والوطنيِ.. مهيبة بكافةِ الشرفاءِ من أبناءِ الشعب اليمني العظيمِ إلى الالتحاقِ بجبهاتِ العزةِ والكرامةِ حتى تحقيق النصر.