تعز العز

هيومن رايتس ووتش تتهم الحكومة البريطانية بالكذب بشأن إنتهاكات العدوان السعودي في اليمن.

 

المركز الاعلامي -متابعات:

أعادت منظمة هيومن رايتس ووتش تأكيد إتهاماتها للحكومة البريطانية بممارسة الكذب بشأن إنتهاكات العدوان السعودي لحقوق الإنسان في اليمن.
وقال ديفيد ميفام، مدير “هيومن رايتس ووتش” في المملكة المتحدة إن تصريحات وزير الخارجية فيليب هاموند لمدة عام تقريبا، كشفت انها كاذبة ومضللة بأنه لا يوجد أي دليل على انتهاكات الحرب من قبل المملكة المتحدة الحليف للسعودية وأعضاء آخرين في التحالف باليمن.
وأشار “ميفام” إلى أن “هاموند” كرر هذه الادعاءات على الرغم من وثائق المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والتي قدمت تفاصيل لحالات متعددة لمثل هذه الانتهاكات. على سبيل المثال، وثقت هيومن رايتس ووتش 36 من الضربات الجوية غير المشروعة من قبل قوات التحالف، وجمعت أسماء 500 مدني قتلوا في تلك الضربات.
واتهمت المنظمة بريطانيا بالكذب لتبرير تمرير المزيد من صفقات الأسلحة الى السعودية لإستخدامها في العدوان المتواصل على الشعب اليمني منذ اكثر من عشرة شهور.
وكان وزير الخارجية البريطانية فيليب هاموند ادعى مؤخرا أمام مجلس العموم بعدم وجود ادلة على إنتهاك السعودية لحقوق الإنسان في اليمن.
ولفت مدير “هيومن رايتش” أن الحكومة البريطانية لن تستطيع الان انكار الادلة الدامغة والكبيرة عن انتهاكات المملكة العربية السعودية خطيرة التي ارتكبتها في اليمن.