تعز العز

البخيتي: خطوة أميركا لإيقاف تزويد طائرات العدوان بالوقود “شكلية”

تعز نيوز_متابعات

 

اعتبر قيادي في أنصار الله، أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف تزويد طائرات العدوان بقيادة السعودية في اليمن بالوقود “خطوة شكلية “.

 

وقال محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لأنصار الله في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم السبت: “هذه الخطوة شكلية حتى وإن صدقت طالما وأن أمريكا تشارك في العدوان (التحالف العربي) المباشر على اليمن”، وأضاف “سبق وأن اعترف البنتاجون بذلك قبل أشهر”.

 

وأشار البخيتي إلى أن أمريكا مستمرة بدعمها اللوجستي “المتمثل في تزويد دول العدوان بالإحداثيات والمعلومات الاستخبارية والخبراء العسكريين الموجودين في مختلف القطاعات العسكرية بما في ذلك غرفة العمليات المشتركة التي تدير التحالف على اليمن”.

 

وتابع البخيتي “هذا فضلا عن أن الحصار المفروض على اليمن فوق طاقة السعودية والإمارات، وأمريكا هي من تلعب الدور الأبرز في فرضه”، وفي وقت مبكّر اليوم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية توقفها عن تزويد طائرات التحالف بقيادة السعودية في اليمن بالوقود.

 

وعبر جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي عن دعمه لقرار السعودية في إنهاء تزويد الولايات المتحدة لطائرات التحالف في اليمن بالوقود، قائلا إن “القرار اتخذ بالتشاور مع الحكومة الأمريكية”.

 

وأسفر عدد من الغارات الجوية للعدوان عن خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف المدنيين.

 

  ذكرى المولد النبوي الشريف 1440هــ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews