تعز العز

فعاليات محمدية في مديرية ماوية

تعز نيوز- مديرية ماوية

 

نظمت مدرسة الفلاح بأكمة المسجد مديرية ماويه صباح امس الاربعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم اوائل الطلاب والطلبات بالمدرس في محافظة تعز.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات الإنشاديه  لطلاب وطالبات المدرسة تناولت في مجملها صفات نبي الرحمة المصطفى محمد صلى الله عليه  و على آلة  والظروف التي ولدى فيها وان مولده كان نقطة تحول للبشرية جمعا

القى مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ / عبدالخالق الصراري كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لا بنائه وبناته الطلاب والطالبات لما لمسه من الابداعات الذي قدموها خلال فقرات الحفل شاكرا ادارة المدرسة والمعلمين على جهودهم وعطائهم المثمر كما تحدث عن اهمية احياء هذه المناسبة في ظل الظرف الراهنة الذي يتعرض فيها اليمن منذ، اربع سنوات لعدوان وحصار وقصف وتدمير وقتل للإنسان والحيوان وتدمير لكل مقدرات الوطن في ظل غياب كامل للبشرية عن ما يحدث من اباده للشعب اليمني.

 

واضاف  اسرائيل شنت خلال اليومين الماضين حربا علي الشعب الفلسطيني وهو نفس المخطط، الذي يتعرض له اليمن وقال تدخلت مصر وتوقفات الحرب خلال ساعات بينما الشعب اليمني يتعرض لحرب ابادة اربع سنوات والبشرية في غياب تام ودعا الي مواجهة العدوان والصمود و الجهاد دفعا عن الوطن وعن عزة وكرامة الشعب اليمني.

وفي ختام الحفل قام مدير مكتب التربية ومدير ادارة الاعلام والقائم بأعمال مدير التربية بالمديرية بتكريم الطلاب والطالبات الاوائل.

من جهة آخري  قام مدير مكتب التربية ومرافقيه بزيارة تفقدية لمدرسة الشهيد، المعلم بنين مديرية ماويه التقى مدير المدرسة وناقش معه عدد من القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية بالمدرسة.

و التقى الفريق في مدرسة الفاروق اخرق بوكيل المدرسة الاستاذ صالح الحمري والمدرسين في المدرسة وتم مناقشة موضوع فتح مدرسة أجيال الوحدة للبنات التي يسكنها نازحين مدرسين وتم الاتفاق على فتح المدرسة للصفوف الأولية للبنات

وأقامت مدرسة النور بالظهرة حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم .

والقى الأستاذ فؤاد الجندي كلمة  تناول فيها مناقب المصطفى صلى الله عليه وسلم وأثر مولده على الأمة كما وجدها فرصة ليذكر الجميع بضرورة استشعار هذه المناسبة الدينية الخالدة واتخاذها منارة لتصحيح مسار الحياة ،من خلال اقتفاء أثر خطى الحبيب صل الله عليه وسلم في كل أقواله وأفعاله.

 كما شكر الجميع على حضورهم المميزون  ثم تم الانتقال إلى فقرة تكريم الأوائل
حضر الحفل مدير المدرسة الأستاذ عبدالحكيم السميعي ، والأستاذ عباس مثنى والأستاذ أحمد الشرعبي  وعدد آخر من المدرسين وجمع غفير من الآباء وأولياء الأمور

 

  ذكرى المولد النبوي الشريف 1440هــ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews