تعز العز

بيان بشأن استهداف التحالف السعودي للجامعات اليمنية بالقنابل العنقودية

في جريمة عار وحرب جديدة تعد انتهاكا صارخا فاضحا جديدا لكل المواثيق والقوانين والشرائع وانتهاكا لقوانين الحرب وانتهاكا لحق الاجيال في التعليم المكفول لكل اجيال العالم .
اقدم التحالف السعودي الارهابي الذي تقودة امريكا والمملكة السعودية باستهداف كلية المجتمع التي تستقبل الالاف الطلاب والطالبات يوميا مستهدفا قاعات المحاضرات والمعامل التعليمية.
لقد تلقى ملتقى الطالب الجامعي نباء جريمة استهداف التحالف السعودي الامريكي لكلية المجتمع صباح الجمعة بالصدمة المؤلمة والمروعة التي تعد استهدافا مباشرا للطالب اليمني .
ان اقدام التحالف السعودي الامريكي على استهداف الحرم الجامعي بالقنابل العنقودية في يوم الجمعة اثناء اجازة الطلاب استهدافا فاضحا وعلنيا ومباشر لمستقبل اليمن ككل ودليلا جديدا على ان الهدف من هذا العدوان الحاقد الهمجي البربري الاعمى هوا الانتقام الاعمى والحاقد لمستقبل الاجيال اليمنية جميعها والسعي لتجهيل الجيل وأحرامه من حق التعليم المكفول في كل القوانين والشرائع الدولية .
ان هذا الاستهداف الاجرامي الخطير يعد دليلا جديدا عن النزعة الاجرامية الوحشية والعقلية الرجعية المتخلفة لهذا العدوان القبيح الجبان الذي استهدف كل مقدرات الوطن وكل شيء يستفيد منه المواطن اليمني ولم يسلم من جرمة وخبثة وحقدة الاعمى الطالب الجامعي الاعزل الذي يحمل القلم والكتاب .

ان اقدام التحالف السعو أمريكي على الجريمة الارهابية الهمجية باستهداف كلية المجتمع ليست بالأولى التي تستهدف حق المجتمع اليمني في التعليم بل تعد جريمة جديدة يسبقها الاصرار والترصد مضافة الى جرائم الهدم والدمار المنظمة والممنهجة التي ارتكبها التحالف الارهابي الهمجي في كل من جامعة عدن وجامعة الحديدة وجامعة تعز وجامعة اب وجامعة ذمار وجامعة صعدة لتكون كلية المجتمع هي الهدف الاخير لهذا العدوان الارهابي الهمجي الرجعي الذي يستهدف دور التعليم وقاعات المحاضرات العلمية .
واذا لم يكن استهداف الجامعات وقاعات المحاضرات جريمة حرب فما هي جرائم الحرب واذا لم يكن استهداف دور التعليم ارهابا اعمى فما هو الارهاب
واننا بملتقى الطالب الجامعي نوجة رسالتين عاجلتين
الرسالة الأولى الى كل إخواننا لطلاب في كل مدارس و جامعات الجمهورية بالخروج الى ساحات جامعاتهم ومدارسهم لمطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة بحماية المنشئات التعليمية من الاستهداف الارهابي اليومي الذي يعد اغتيالا لحق الجيل اليمني في التعليم .
اننا بملتقى الطالب الجامعي نوجهه رسالتنا العاجلة الى المنظمات الدولية والامم المتحدات بتحمل مسؤوليتها القانونية والاخلاقية بالتحرك الفوري العاجل لحماية المنشئات التعليمية بشكل الخاص والبنية التحتية بشكل عام وتحييدها من الاستهداف الهمجي الارهابي الاعمى الذي يفوده التحالف السعودي.
ونؤكد على ان اجيال اليمن ماضية في معركة التعليم ولن تتراجع عن هذه المعركة التعليمية التي تعد معركة بقاء لليمن ككل .#التحالف_السعودي_يستهدف_الجامعات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادرعن الملتقى العام للطالب الجامعي
جامعة صنعاء