تعز العز

تفاصيل هامة تكشف لاول مرة عن قائمة الـ74 فاسدا في الدولة

تعزنيوز – صنعاء

 

قال رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد بأن هناك أشخاص تم منحهم وظائف ومناصب “ولكنهم وللأسف أصبحوا جزءاً من منظومة الفساد”، حسب قوله.

 

وحول تجاوب القيادة السياسية مع ملفات مكافحة الفساد، أكد العماد في لقاء إذاعي مع إذاعة وطن أن “هناك إرادة سياسية ومن وراءها قيادة ثورية ووعي مجتمعي ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط يتجاوب معنا في كل شيء يتم الرفع به وهذه شهادة لله ولو هناك تقصير لقلنا، ونحن في نفس الوقت نتحرك بآلية لا نريد فيها كذلك أن نفرقع بالونات أمام الجمهور”.

 

وكشف العماد بأن مصلحة الضرائب تعاني من بؤرة فساد، منوهاً إلى أن الاعفاءات الضريبية تأتي من المختصين ومن المسؤولين في الضرائب مؤكداً بأن الإعفاءات في الضرائب في سنة 2017 وصلت إلى 100 مليار ريال وفي 2016م وصلت إلى 100 مليارات ريال، وكذلك في الجمارك نفس الشيء ومازال إلى الآن وكل ذلك لأن هناك قوانين سخرت لهم العبث بالمال العام ولا زالت القوانين تحمي العابثين بالمال العام.

 

كما أكد العماد بأن الجهاز لا يحيل إلى النيابة العامة إلا القضايا التي فيها اختلاس وكشف عن ان الجهاز أحال للرئيس المشاط عن 19 شخصية جديدة بينهم 4 وزراء وأنه تم إيقاف شخصية كبيرة قبل يومين من العمل.

 

وعن قائمة ال 74 فاسدا، قال العماد بأنه لايحق للجهاز قانوناً الكشف عن أسماؤهم إلا بعد أن يبت القضاء في قضاياهم، كاشفا بأن وزير الإعلام السابق الهارب عبدالسلام جابر كان من ضمن القائمة.

 

ودعا العماد أعضاء اللجان الثورية إلى التواصل به وتحديد يوم للاجتماع وأنه سيقوم بتسليمهم نسخة من الكشوفات وأنه سيتعاون معهم من أجل متابعة موضوعهم عند الرئاسة.

 

كما دعا الوسائل الإعلامية إلى المسارعة بفتح قناة تواصل مع الأجهزة الرقابية حتى يكونوا على اطلاع بما يجري في تلك الأجهزة.

 

وعن خطط الجهاز قال العماد بأن الجهاز يعمل على صياغة رؤية موحدة من أولوياتها الوضع الاقتصادي ومحاربة الفساد وإقامه العدل، لافتا إلى أن الجهاز يعمل الآن على تصحيح مصفوفة من التشريعات، داعيا مجلس النواب إلى تلقفها بشكل جاد كونها ستحسن من عمل الأجهزة الرقابية.

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews