تعز العز

الوفد الوطني يغادر مطار صنعاء وعضو فيه يكشف موعد المشاورات

تعز نيوز- صنعاء

غادر الوفد الوطني الممثل للمجلس السياسي الأعلى، ظهر اليوم، مطار صنعاء الدولي للمشاركة في مشاورات السويد بين المجلس وحكومة هادي.

 

أعلن عضو في الوفد الوطني اليوم الثلاثاء، أن مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث، ستنطلق يوم الخميس المقبل في العاصمة السويدية استوكهولم.

 

وقال للصحافة حميد عاصم، وهو يستعدّ للسفر مع بقية أعضاء الوفد من مطار صنعاء عبر طائرة كويتية إن يوم الخميس هو “الموعد المحدّد حتى اللحظة للمشاورات، ما لم يطرأ أي تغيير”، مشيرا إلى أن الآمال كبيرة في التوصل إلى تفاهمات بين الطرفين، شريطة “قبول السعودية وأميركا بإيقاف الحرب على بلادنا”.

 

من جانبه أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام في تغريدة له على “تويتر”، أن الوفد لن يدخر جهدا لإنجاح المشاورات وإحلال السلام وإنهاء الحرب العدوانية وفك الحصار، مهيبا بالجيش والأمن واللجان الشعبية باليقظة لتصعيد التحالف الذي شهدته الجبهات صباح اليوم.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، فشلت الأمم المتحدة في عقد جولة محادثات في جنيف، بعدما رفض الوفد الوطني في اللحظة الاخيرة السفر من دون الحصول على ضمانات بالعودة إلى صنعاء وإجلاء جرحى الحرب على اليمن إلى سلطنة عُمان.

 

الجدير بالذكر أن التحالف شن اليوم غارات متفرقة على العاصمة صنعاء وعاد للتصعيد في أكثر من جبهة، على الرغم من التزامه للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار وهو ما لم يحدث.

 

#جرائم_العدوان_في_الحديدة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews