تعز العز

الحوثي يدين مجزرة دوار الربصة بالحديدة ويحمل أمريكا والسعودية والإمارات المسؤولية

تعز نيوز- صنعاء

 

أدان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بأشد أنواع الإدانة مجزرة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق المدنيين في دوار الربصة بمدينة الحديدة، وسقط على إثرها 6 شهداء و 12 جريحا، معظمهم أطفال.

 

وقال محمد علي الحوثي في بيان صادر عنه اليوم الأحد ” بينما تجرى المشاورات في السويد، ووسط أجواء دولية متطلعة لإحلال السلام وإنهاء المجاعة، وبينما نثمن كل جهد قدمته مملكة السويد وجهود المبعوث الأممي وغيره من حملة السلام، وبينما يقدم وفد الشعب اليمني مبادرات وقف الاقتتال في كافة الجبهات، تقابل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها في اليمن كل ذلك بالتعنت على الطاولة وعلى الأرض، حيث ارتكبت أمس السبت، 8 ديسمبر، جريمة جديدة بقصف مدنيين، أغلبهم نساء وأطفال، في دوار الربصة بمدينة الحديدة، وسقط على إثرها 6 شهداء و 12 جريحا، جراح معظمهم شديدة “.

 

وأضاف البيان ” نعتبر الجريمة رسالة تعبر عن سلبية وتهور وفوضوية دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها، ففي الوقت الذي يتجه العالم إلى دعم السلام، وتوجيه الرسائل الإيجابية، وإبداء الحزن الشديد من الآثار المأساوية التي ألحقها العدوان والحصار بالشعب اليمني، تأتي هذه الجريمة كمحاولة حثيثة لإعاقة أي محادثات تهدف لوقف الحرب وإحلال السلام “.

 

وحمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات والدول المتحالفة معها في العدوان على اليمن المسؤولية الكاملة عن ارتكاب هذه الجرائم.

 

ودعا البيان القمة الخليجية ” التي ستعقد اليوم إلى أن تتبنى موقفا عقلانيا تبادر فيه الأنظمة المشاركة في العدوان إلى إعلان توقفها عن ارتكاب المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني الحر العزيز الذي لم يكن البادئ بالاعتداء، وإنما كان موقفه موقف الدفاع المشروع “.

 

وأكد البيان أن تحالف العدوان لن يستطيع الاستمرار بعد الآن في تضليل الرأي العام، سواء العالمي أو في بعض الدول، فقد كشف الواقع وبانت الحقيقة ولن يظل الصمت عن عدوانها مع حلفائها أمام مواقف الأحرار في العالم “.

 

 

#مشاورات_السويد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews