تعز العز

شاهد احتجاجات واسعة رفضا للاحتلال الاماراتي في المحافظات اليمنية الجنوبية

تعز نيوز- متابعات

 

تشهدُ محافظاتُ جنوبِ وشرقِ اليمن احتجاجاتٍ واسعةً وعصيانا مدنيا على خلفيةِ الانفلاتِ الامني وتردي الاوضاعِ الاقتصادية.

 

ويتهمُ ناشطونَ جنوبيونَ الامارات بالوقوفِ خلفَ عملياتِ الاغتيالات الاخيرة التي شهدتْها محافظةُ عدن وذلك بهدفِ تشجيعِ الاقتتالِ الداخلي بين الفصائلِ المسلحة خدمةً لاجنداتِها في مواصلةِ سيطرتِها على النفوذ.

 

وشهدت المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت سيطرة التحالف السعودي والاماراتي في عدن أحداث وتطورات ساخنة، لاتزال رقعة الاحتجاجات والمواجهات المسلحة في عدد من مديريات المحافظة تتسع وقام المحتجون باحراق اطارات السيارات واغلاق عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية.

 

واندلعت الاحتجاجات منذ الاحد الماضي وتاتي على خلفية مقتل احد الشهود في قضية اغتصاب طفل على ايدي قوات الحزام الامني التابع للامارات..

 

كما شهدت مدينة المكلا شرق اليمن موجة احتجاجات وعصيان مدني على خلفية تردي الاوضاع الاقتصادية والانهيار الامني وتزايد مستوى الجرائم في المدينة.

 

أما في المهرة فلا يزال ابناؤها يرفضون سعي الامارات وعبر مايسمى بالمجلس الانتقالي الموالي لها لملشنة المحافظة من خلال قيام الامارات بتجنيد المئات من المهريين.

 

ولم يكن الانفلات الامني والتدهور الاقتصادي هو نتاج الاحتلال الاماراتي الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من المحافظات الجنوبية فقط بل يسعى ايضا لتعزيز الاقتتال الداخلي بين مسلحي التحالف من خلال دعم طرف على طرف داخل صفوف الميليشيات المسلحة.

 

كما أن الامارات ووفق مراقبين تقدم الدعم أيضا الى فريق متخصص ليقوم بعمليات إغتيال وتصفية الرؤوس المناهضة لتواجدها.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews