تعز العز

غارة أمريكية ىقتل 50 سوري غالبيتهم نساء وأطفال

تعز نيوز- سوريا 

استشهد 50 شخصا على الأقل جلهم نساء وأطفال، اليوم الاثنين، جراء غارة جوية أمريكية استهدفت مخيم للنازحين في ريف دير الزور الشرقي بسوريا.

ووفقا لوكالة “سانا” فقد أفادت مصادر محلية بأن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن من خارج مجلس الأمن ارتكب اليوم مجزرة جديدة بحق المواطنين السوريين استشهد فيها أكثر من 50 شخصاً غالبيتهم من الأطفال والنساء في مخيم الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وكان طيران “التحالف الأمريكي” قصف الخميس الماضي بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا ًتجمعات للمدنيين في محيط قرية الباغوز قرب الحدود السورية العراقية ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء أغلبيتهم من النساء والأطفال وجرح آخرين.

ومنذ إنشائه من قبل واشنطن في أغسطس عام 2014 خارج إطار الأمم المتحدة اعتدى طيران “التحالف الدولي” مئات المرات على القرى والمدن والبلدات في دير الزور والرقة والحسكة وأريافها واستخدم في الكثير من غاراته العدوانية الفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية المحرمة دوليا ما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تدمير الجسور على نهر الفرات والمنازل والممتلكات والبنى التحتية والمرافق الحيوية فيها.


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews