تعز العز

السعودية تشن حملة مداهمات ليلية بالمهرة وتعتقل عشرات المواطنيين

تعز نيوز- المهرة

 

نفذت القوات السعودية المحتلة مساء الثلاثاء حملة مداهمات ليلية واعتقلت مواطنين من أبناء قرية يروب بمحافظة المهرة شرق اليمن.

 

ونقل شهود عيان قولهم أن عربات مدرعة تابعة للاحتلال السعودي اعتقلت ليل الأمس مواطنين يدعيان محمد عبدالله مسلم مدهوف رعيفت وعلي سعد ظليل كده، بعد حملة مداهمات ليلة وتم اخذهم من خيمة في قرية يروب (30 كم شرق الغيظة) واقتادتهم إلى مطار الغيظة الخاضع للقوات السعودية بعد أن حولته إلى ثكنة عسكرية وسجون خاصة بها.

 

وأضافت المصادر أن سبب اعتقالهم يعود إلى “انتشار مقطع فيديو لشخص من اقربائهم يرفض تواجد أي معسكرات على أرض المهرة ، وتم اعتقالهم ليخبروهم بالشخص صاحب الفيديو دون أي مسوغ قانوني”.

 

وأشارت المصادر ذاتها إلى مطالبة “عائلات المختطفين للسعودية ومليشياتها في المهرة “إطلاق سراح المذكورين”، كما ناشدوا المنظمات الحقوقية لـ “التدخل لوقف هذه الانتهاكات التي تمارسها السعودية ضد الرفض الشعبي لتواجدها في المهرة”.

 

وفي السياق استنكرت اللجنة في بيان لها الممارسات العبثية للقوات السعودية ومليشياتها الخارجة عن إطار القانون.

 

وأشارت إلى أن ما تقوم به القوات السعودية ومليشياتها في المهرة تفتح المجال لإنتهاكات غير مقبولة لحقوق الإنسان ، وتشرعن أعمال العصابات والاختطافات والإخفاء القسري.

 

كما دعت اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي الجهات المختصة في المحافظة إلى التحرك وتوضيح ملابسات قضايا الاختطاف والسجون السرية والاغتيالات التي تمارسها القوات السعودية في محافظة المهرة.

 

 

 


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews