تعز العز

القحوم يعلق على تصريحات السفير الأمريكي من عدن

تعز نيوز- متابعات 

علّق عضو المكتب السياسيّ لأنصار الله، علي القحوم، اليوم الخميس على تصريحات السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر التي أدلى بها في عدن المحتلة بشأن اتفاق السويد.

وقال القحوم في تصريح لموقع أنصار الله: “إنَّ تصريحات السفير الأمريكي من عدن مؤشر واضح على التوجه الأمريكي للتصعيد في الحديدة، في الوقت الذي سبقه موقف البريطاني في هذا الاتجاه”.

وأشار إلى أن تصريحات “تولر” تعتبر دليلاً واضحاً على أن الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي هم رأس حربة في العدوان على اليمن “وما الإماراتي والسعودي إلا أدوات قذرة تنفذ المشروع في اليمن والمنطقة وهي ضوء أخضر على التصعيد “.

وأوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن السفير الأمريكي من عدن يسوق الافتراءات والأكاذيب حول اتفاق الحديدة على الرغم من أن الاتفاق واضح وموقف القوى الوطنية جلي ومعلن في الحرص على السلام وقد نفذت خطوات أحادية على الأرض، ما يثبت أن قوى العدوان هي من تعرقل وتماطل في تنفيذه وتخترق وقف إطلاق النار وتصعد عسكريا.

 ولفت القحوم إلى أن السفير الأمريكي من عدن يثبت شرعية المحتل ويقول لليمنيين بالصريح نحن الأوصياء عليكم في الجنوب والشمال ونحن من نحدد مستقبل اليمن وكيف سيكون هذا المستقبل”.

 ‏وأضاف “السفير الأمريكي يرى سلاح اليمنيين خطرا عليهم متناسيا في نفس الوقت الأسلحة الأمريكية المدمرة التي قتلت الآلاف من اليمنيين ودمرت الحجر والبشر فهل يريد السفير الأمريكي أن نظل مكتوفي الأيدي أمام عدوانهم وإجرامهم”، مؤكداً أن الشعب اليمني وهو في العام الخامس من العدوان أصبح يمتلك قدرات عسكرية تتعاظم أكثر وأكثر”.

 

#قادمون

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews