تعز العز

البشير يسلم جميع سلطاته الى لجنة عسكرية

تعز نيوز- السودان

 

أفاد مصدر إعلامي، صباح اليوم الخميس ان الرئيس السوداني عمر البشير سلم كافة صلاحياته الى لجنة عسكرية.

 

وكانت الإذاعة السودانية الرسمية أعلنت صباح الخميس أن بياناً هاماً سيصدر خلال ساعات عن القوات المسلحة. في حين أفاد مراسل قناة العالم عن اطلاق المتظاهرين هتافات ابتهاج واطلاق أبواق السيارات في شوارع الخرطوم مع توقعات التغيير .

 

وأشار الى ان الإذاعة السودانية تبث أغان وطنية منذ فترة، في حين دخلت مجموعة من ضباط الجيش مبنى الإذاعة والتلفزيون وطلبهم ضم جميع الموجات.

 

وأضاف أن أعداد المعتصمين أمام مقر قيادة الأركان في الخرطوم تزايدت مساء الأربعاء، فيما تتواجد تعزيزات مكثفة في محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون في أم درمان.

 

كما أشار إلى انتشار كثيف لقوات الدعم السريع في شوارع الخرطوم الرئيسية، وانتشار قوات ومدرعات حول القصر الرئاسي تمنع الدخول والخروج منه.

 

وكان جهاز الأمن والمخابرات السوداني قد أصدر مساء الأربعاء بياناً أكد فيه “مراقبته لحراك الأمة السودانية المستلهم لروح إبريل الجسورة، موضحاً إيمانه بحق التظاهر السلمي الذي كفله الدستور والمواثيق الحقوقية ما كان ملتزما بالضوابط المنظمة وحقوق الآخرين المرعية” .

 

وأضاف في بيان:” تابع الجهاز بدء التظاهرات وجموع المتظاهرين قائما بواجباته المكفولة قانونا في مراقبة الأحداث منذ بدئها إلى أن تطورت لاتجاهات سالبة تنحو نحو التخريب والنهب والسلب وترويع الآمنين وقطع الطرق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وغيرها من الممارسات السالبة من قلة مغيبة العقل والضمير”، داعياً المواطنين للانتباه إلى محاولات جر البلاد الى انفلات أمني شامل، مؤكداً “قدرته والمنظومة الأمنية على حسم العناصر المتفلتة نصحا بالحسنى أو أخذا بالقوة المقيدة بالقانون.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews