تعز العز

السيد عبدالملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

تعز نيوز- متابعات

 

التقى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات بخصوص مسار اتفاق السويد خاصة الحديدة والعراقيل التي يختلقها الطرف الآخر للحيلولة دون التقدم والتنفيذ.

 

كما تناولا جملة من الأفكار والقضايا التي قد تسهم في تحريك الاتفاق.. مستعرضين عدد من المحطات السلبية التي قام بها الطرف الآخر وعدم وفائه بالالتزامات التي تم التوافق عليها ومحاولاته خلق ذرائع ومبررات خارج مفهوم الاتفاق.

 

‏كما تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع الإنساني وتفاقم المعاناة للشعب اليمني جراء الكثير من الإجراءات التعسفية التي تمارسها السعودية والإمارات وما يقدم لهما من غطاء دولي تمنحه أمريكا وبريطانيا.

 

وفي اللقاء جدد قائد الثورة التأكيد على أهمية إنجاز خطوات في ملف الأسرى خاصة مع حلول الشهر الكريم كون هذا الملف الإنساني أصبح منسيا لدى تحالف العدوان ومرتزقته.

 

وأكد على أهمية تسهيل عودة جثمان وزير الداخلية إلى صنعاء كموضوع إنساني خالص.. مستهجنا المنع السعودي لعودته.

 

وشدد السيد عبد الملك الحوثي على أهمية تحريك الملف الاقتصادي الذي تعرقله دول العدوان والعمل على سرعة إيجاد حل لمرتبات موظفي الدولة وتحييد الملف الاقتصادي الذي شهد في الفترة الأخيرة زيادة من الخطوات الظالمة التي تضر بأبناء الشعب اليمني كافة.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews