تعز العز

بيان هام من اتحاد الاعلاميين اليمنيين

تعز نيوز- صنعاء

 

يدين اتحاد الاعلاميين اليمنيين استهداف تحالف العدوان منزل رئيس الاتحاد الأستاذ عبدالله صبري المستأجر في العاصمة صنعاء شارع الرباط بغارة جوية صباح اليوم الخميس 11 رمضان الموافق 16 مايو 2019..

وقد نجم عن الاستهداف المباشر والغادر اصابة الاستاذ عبدالله صبري رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين ،بجروح متعدده وكسور بالاضافة الى افراد عائلته وفقدان احد اطفاله -لايزال في عداد المفقودين حتى لحظ كتابة البيان.

 

ان اتحاد الاعلاميين اليمنيين يعتبر استهداف العدوان لمنزل رئيس الاتحاد وهو شخصية اعلامية مدنية تصعيدا خطيرا ومقلقا يتنافى مع مفاهيم ومبادىء القانون الدوليةالذي يجرم استهداف الاعلاميين والاحياء المدنيه.

ويعبر الاتحاد عن قلقه في ان الاستهداف مقدمة لارتكاب جرائم بحق المدنيين اليمنيين ويراد إسكات الأصوات الإعلامية المستقلة وصوت الشعب اليمني إلى الخارج، وندعو المنظمات الدولية المعنية إلى إتخاذ موقف واضح.

والاتحاد اذ يدين الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف الأحياء السكنية في العاصمة صنعاء والتي سقط خلالها مايزيد عن 52 شهيدا وجريحا ومفقودا يدعو المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وحماية الصحفيين إلى رفع الصوت عاليا ودق ناقوس الخطر أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومحاولة خنق الحقيقة في الوصول للعالم.

وفي هذا السياق يدعو اتحاد الاعلاميين اليمنيين وسائل الاعلام الوطنية إلى رفع الصوت عاليا بوجه العدوان وتحمل مسئولياتها الوطنية في هذه اللحظة الفارقة وعدم الخضوع لترهيب تحالف العدوان ومواصلة فضح جرائمه للعالم.

وفي الختام نترحم على ارواح الشهداء وندعو للجرحى بالشفاء .. والنصرحليف شعبنا اليمني المظلوم .. والخزي والعار للمعتدين.

 

اتحاد الاعلاميين اليمنيين

صنعاء _ 16 مايو 2019م

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews