تعز العز

الخبر اليقين.. تحذير هام جداً..

تعز نيوز- كتابات

 

تم نشر وتداول يوم امس خبر ( القوة الصاروخية أطلقت صاروخ بركان إلى منطقة الطائف بالسعودية) وأرفق البعض صور قديمة لعملية إطلاق صاروخ بالستي ؛ وكان هذا الخبر كاذب وغير صحيح (كما صرح محمد عبدالسلام ) وقد تكرر هذا الأسلوب عدة مرات ؛ وللأسف بأن هناك من سارع في نشر واذاعة هذا الخبر ومنهم أشخاص ربما يعتبرون مصدر ثقة لدى البعض ؛ دون مراعاة ان عواقب بث مثل هذا الأخبار (حتى لو كانت صحيحة ولم تبثها الجهات والمصادر المعنية) وعدم استيعاب الغاية منها أو استباق بث الخبر قبل أن يأتي من مصادره مكن العدو من أن ينجح لأكثر من مرة لتحقيق عدة اهداف ؛ ومن أهدافه : ما حققه أمس عقب إذاعة وتداول خبر الصاروخ الكاذب بإرتكابه جريمة بشعة بمحافظة حجة بحق مواطنين .. فبهذا قد يكن كل من شارك في نشر خبر الطائف هو شريك في جريمة حجة شعر ام لم يشعر..
وكما انه يساعد العدو في: (التشكيك في مصداقية المصادر الحقيقية والرسمية – إيجاد حالة الارباك واليأس لدى الناس- التخطيط لأعمال يسعى لتنفيذها والصاقها بالجيش… الخ)..

 

خلاصة:-

أي خبر لا ينشر من قنواته ومصادره فإنه كاذب ولو كان من أيا كان ؛ ( وهناك جهات محددة ومعنية ومعروفة لدى الجميع) وتحذير آخر فإنه لا يوجد هناك عمليات كهذه سرية إطلاقا فكلها عمليات معلنة ويفتخر اليمنيون بها.. فحاذروا.. حاذروا..

 

مهم جدا قبل ان تحسب عند الله والناس مرجفا أو فاسقا ؛ يجب أن تهتم بهذا الجانب المهم وتحري المصداقية والنقل ؛ ويجب ان يأتي وعي لدينا جميعا وخاصة في المراحل القادمة.. فستشاهدون منهم ومنها كثير.. (ومكة وكل المقدسات في خطر)..

 

أبو مالك الوشلي.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews