تعز العز

“مجتهد” يكشف تفاصيل تقرير استخباري سعودي “كيف وصلت طائرات الحوثي الى العمق السعودي”

تعز نيوز- متابعات 

 

كشف المغرد الخليجي “مجتهد” في سلسلة من التغريدات على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” عن نتائج تقرير للاستخبارات العسكرية السعودية أجاب على استفسار وجهه محمد بن سلمان عن “كيفية وصول الطائرات المسيرة اليمنية إلى العمق السعودي”.

 

وقال مجتهد في إحدى تغريداته، إن جواب الاستخبارات العسكرية “كان غريباً”، وأضاف بأن الاستخبارات اعترفت بعدم وجود أي معلومات لديها بشأن اختراق الطائرات المسيرة اليمنية للعمق السعودي، وقال مجتهد “كان جواب الاستخبارات غريباً جداً، حيث اعترفوا بعدم وجود معلومات”.

 

وأضاف مجتهد أن الاستخبارات وبسبب عدم وجود أي معلومات لديها فقد لجأت إلى “التحليل والاستنتاج الذي قادهم لنظرية أن الطائرات انطلقت من داخل المملكة من مكان قريب من الهدف المقصوف”.

مجتهد@mujtahidd

وجه ابن سلمان استفسارا للاستخبارات العسكرية عن كيفية وصول الطائرات المسيرة الحوثية لعمق المملكة!

وكان جواب الاستخبارات غريبا جدا، حيث اعترفوا بعدم وجود معلومات، وأنهم لجأوا للتحليل والاستنتاج الذي قادهم لنظرية أن الطائرات انطلقت من داخل المملكة من مكان قريب من الهدف المقصوف 🙄

٨٨٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

| الطيران دمّر منازل مواطني جيزان ونجران وعسير الحدودية والرياض تبلغهم عدم إمكانية تعويضهم |

 

وفي تغريدة أخرى، كشف مجتهد عن أن الرياض رفضت تعويض أبناء المناطق الجنوبية “جيزان، نجران، عسير” ممن قصف طيران تحالف العدوان منازلهم ودمرها بعد اجتياح القوات اليمنية لهذه المناطق، خلال الأعوام الماضية.

 

وقال المغرد “مجتهد” إن الرياض أبلغت المواطنين الذين تعرضت منازلهم المنتشرة على القرى الحدودية لقصف القوات الجوية السعودية أنه “لا تعويض وعليهم أن يتدبروا أحوالهم”، مشيراً إلى أن هذا الإبلاغ جاء بعد سلسلة من الوعود التي قطعتها السلطة بتعويض من تم تدمير منازلهم في القرى الحدودية، وأن “الجيش عجز عن منع انصار الله من التوغل ولا يملك إلا القصف الجوي فلجأ لحيلة تفريغها من سكانها ومن ثم قصف الجيش والجان الشعبية  كلما توغلوا فيها فدمر منازل المواطنين هناك”.

مجتهد@mujtahidd

بعد سلسلة وعود بتعويض من دمرت القوات الجوية منازلهم في القرى الحدودية تم إبلاغهم أن لا تعويض وعليهم أن يتدبروا أحوالهم.

وكان الجيش عجز عن منع الحوثيين من التوغل، ولا يملك إلا القصف الجوي، فلجأ لحيلة تفريغها من سكانها وقصف الحوثيين كلما توغلوا فيها فدمر منازل المواطنين هناك

٤١٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

| مصير القوات السعودية بالحد الجنوبي ممن لا يقتلون بنيران صنعاء |

وعن وضع القوات السعودية المنتشرة بالحد الجنوبي في مناطق جيزان ونجران وعسير، كشف مجتهد عن أنه وإلى جانب أن هناك الآلاف من القتلى من القوات المسلحة السعودية بنيران قوات صنعاء “هناك سبب آخر للوفيات خارج نطاق المواجهة العسكرية وهو حوادث الطرق لناقلات الجيش بين خميس مشيط ونجران وجيزان”.

وكشف مجتهد عن أن عدد القتلى جراء حوادث نقل الجنود السعوديين بلغ حتى الآن “450 وفاة وآلاف المصابين من بينهم مئات الإعاقات”، كما كشف المغرد الخليجي أن سلطة بن سلمان أصدرت مؤخراً أمراً بإيقاف التعويضات وإلغاء العناية الخاصة بجرحى ومعاقي القوات السعودية ممن سقطوا في حوادث السير أثناء نقلهم إلى الجبهات وأن التوجيهات الأخيرة قضت بمعاملتهم “كأي حادث سير عادي”.

مجتهد@mujtahidd

إضافة لآلاف الوفيات في القوات المسلحة السعودية في الحرب المباشرة مع الحوثي، هناك سبب آخر للوفيات خارج نطاق المواجهة العسكرية، وهو حوادث الطرق لناقلات الجيش بين خميس مشيط ونجران وجيزان.

بلغ عدد وفيات تلك الحوادث حتى الآن ٤٥٠ وفاة وآلاف المصابين من بينهم مئات الإعاقات.

٥٨٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

مجتهد@mujtahidd

إضافة لآلاف الوفيات في القوات المسلحة السعودية في الحرب المباشرة مع الحوثي، هناك سبب آخر للوفيات خارج نطاق المواجهة العسكرية، وهو حوادث الطرق لناقلات الجيش بين خميس مشيط ونجران وجيزان.

بلغ عدد وفيات تلك الحوادث حتى الآن ٤٥٠ وفاة وآلاف المصابين من بينهم مئات الإعاقات.

مجتهد@mujtahidd

وكان المصابون في هذه الحوادث يحصلون على عناية خاصة وتعويضات في بداية الحرب ثم صدر حديثا أمر بإيقاف التعويضات وإلغاء العناية الخاصة ومعاملتهم كأي حادث سير عادي.

ورغم تكرار رسائل التنبيه من قيادات الجيش باتخاذ إجراء لتقليل الحوادث لم يتخذ أي إجراء ويستمر حصد الأرواح والإعاقات

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews