تعز العز

الغارديان : استهداف المدنيين في اليمن جزء من استراتيجية التحالف بقيادة السعودية

تعز نيوز- وكالات

 

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية ان استهداف السكان المدنيين، يبدو عنصرا أساسيا في استراتيجية التحالف بقياده السعودية في اليمن، وأن الضرر المفرط الذي يلحق بهم في الحرب لا يمكن اعتباره من الآثار الجانبية العرضية لاستراتيجية عسكريه فعاله.

وقالت الكاتبة “انا ستافريانكس” في مقال لها بصحيفة الجارديان، تعليقا على قيام رئيس المجموعة البرلمانية المعنية باليمن بكتابة رسالة لوزير الخارجية البريطاني يشكره فيها على جهوده لضمان السلام في اليمن، انه من الغريب ان الرسالة لم تشر في اي لحظه إلى الحقيقة غير المريحة لصادرات الأسلحة البريطانية إلى التحالف الذي تقوده السعودية ، والتي لعبت دورا محوريا في خلق الكارثة الإنسانية التي تدعي الحكومة انها تستجيب لها.

وطالبت الرسالة التي شارك في رعايتها النائبان اندرو ميتشل واليسون ثوليه من الحكومة “استخدام كل الأدوات المتاحة للضغط علي حلفاء بريطانيا في الامارات والمملكة العربية السعودية لوضع حد للصراع.

وقالت أن المملكة المتحدة مع معظم الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي الآن لم تتخذ أي إجراء للحد من مبيعات الأسلحة ، وأن جهودها لتبرير موقفها أصبحت سخيفة أكثر من اي وقت مضى.

وأوضحت ان الجهد المبذول لحصر الميزانية بين الأسلحة من جهة والدبلوماسية المقترنة بالمعونة الإنسانية من ناحية أخرى لا يمكن ان ينجح، وأنه لا يمكن لأي مبلغ من التمويل ان يعوض عن استراتيجية عسكريه تعتمد علي إلحاق الضرر بالسكان المدنيين بدنيا واقتصاديا ونفسانيا.

ويشير خبراء الأمم المتحدة إلى ان الغارات الجوية التي تقودها السعودية تسببت في معظم الإصابات بين المدنيين في اليمن ، ويخلصون إلى ان أعضاء التحالف الذي تقوده السعودية “ارتكبوا اعمالا قد ترقى إلى جرائم دولية.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews