تعز العز

أول رد من الشؤون الاجتماعية على تهديدات برنامج الأغذية العالمي

تعز نيوز- صنعاء

 

أكد وكيل  وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحي قرواش أن هناك توجهات للرد على تهديدات برنامج الغذاء العالمي بإيقاف عمل البرنامج في اليمن، عبر الاتجاه نحو تفعيل مئات الجمعيات التعاونية الزراعية الخاصة  بإنتاج الجبوب.

 

وقال قرواش في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  إن “الوزارة ستدشن خلال الأيام القادمة 35 جمعية تعاونية زراعية بالتعاون مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في مختلف المحافظات”.

 

وأشار إلى أن فساد برنامج الأغذية العالمي قد استفحل في اليمن، من خلال توزيع الأغذية الفاسدة وتخصيص مرتبات مهولة لموظفيه تصل إلى 100 ألف دولار، تمثل انتهاكا صارخا لمفهوم الإنسانية والاتجار بمعاناة أبناء الشعب اليمني.

 

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الاجتماعية أن الاتجاه نحو زراعة القمح ومختلف أنواع الحبوب يأتي في إطار التنسيق مع مؤسسة إنتاج الحبوب واللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية ترجمة للتوجيهات الجادة لقيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء لأبناء الشعب اليمني.

 

وأضاف قرواش  أن وزارة الشؤون الاجتماعية لن تقبل بأي منظمة دولية أو محلية تتاجر بمعاناة الشعب اليمني، على أن تمنح المساعدات الإنسانية للمواطنين بكرامة بعيدا عن أساليب وآلية الإذلال التي يتعرض لها المواطن اليمني.

 

داعيا كافة أبناء اليمن إلى تعزيز الصمود الوطني بالاتجاه نحو الزراعة التي تؤسس للأمن الغذائي لحاضر ومستقبل اليمن، مشددا على ضرورة إطلاق حملات الحشد والمناصرة لتشجيع ودعم المزارعين في مختلف المناطق .

 

 

فساد_برنامج_الأغذية_العالمي

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews