تعز العز

العميد سريع يدعو كافة المواطنين والشركات في السعودية للإبتعاد الكامل

تعز نيوز- متابعات

 

جدد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد سريع اليوم الإثنين الدعوة “للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا”.

 

وأكد سريع في بيان صحفي أن العملية الهجومية الواسعة التي نفذها سلاح الجو المسير بعدد من طائرات صماد3 المسيرة على هدف عسكري في الرياض تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا اليمني العظيم”.

 

وصرح متحدث القوات المسلحة في وقت سابق من اليوم “الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد3 على هدف عسكري هام في عاصمة النظام السعودي الرياض، مؤكدا أن الإصابة مباشرة.

 

وكان سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية قد نفذ، أمس الأحد وصباح اليوم، ثلاث عمليات استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية حيث استهدفت طائرات تو كي مرابض الطائرات الحربية، ومبنى الاتصالات، وبرج الرقابة في القاعدة.

 

وفي أبها نفذ سلاح الجو المسير عدة هجمات بطائرات قاصف 2k على مطار ابها الدولي استهدفت برج الرقابة في المطار وكانت الاصابة مباشرة بفضل الله تسببت فى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

 

واستهدفت القوة الصاروخية بصاروخ بالستي من طراز “نكال” محلي الصنع، تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة السديس ظهر اليوم , مخلفا عشرات القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة بينهم قيادات عسكرية كبيرة وفق ما صرح به متحدث الجيش.

 

وأكد ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن “القوات المسلحة تهدف من تكرار الاستهداف لإخراج القاعدة الجوية عن الخدمة أو إصابتها بالشلل التام كونها من أهم القواعد التي يستخدمها النظام السعودي منطلقا لعملياته العدائية ضد أبناء شعبنا”.

 

وتوجت عمليات الأمس بـ”عملية واسعة جدا” هي الأولى والأكبر بالأسلحة البالستية المتوسطة منذ بدء العدوان، أطلقت القوة الصاروخية عشرة صواريخ بالستية نوع بدر 1 استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جيزان.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews