تعز العز

الرئيس الفلسطيني يحذر العدو الصهيوني من فرض سيادته على أجزاء من الضفة الغربية

تعز نيوز- فلسطين

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، من أن فرض سيادة العدو الإسرائيلي على أجزاء من الضفة الغربية “بمثابة إنهاء لكل فرص تحقيق السلام.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن عباس، قوله في بيان عقب استقباله في رام الله وزير خارجية لوكسمبورج جان أسلبورن، إن إعلان نتنياهو حول فرض سيادة كيان العدو الإسرائيلي على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد من المستوطنات في الضفة الغربية “بمثابة إنهاء لكل مزاعم فرص تحقيق السلام، وتقويض لكل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني مع الكيان الإسرائيلي”.

وأضاف عباس، أن إعلان نتنياهو “يعتبر مخالفة صريحة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي”.

وجدد عباس التأكيد على الموقف الفلسطيني بأن كل الاتفاقيات الموقعة مع كيان العدو الإسرائيلي ستكون قد انتهت أن تم فرض سيادة كيان العدو على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة.

من جانبه أكد وزير خارجية لوكسمبورج موقف بلاده الداعم لما أسماه تحقيق السلام وفق مبدأ ما يسمى حل الدولتين، ورفض أية إجراءات من شأنها تقويض تطبيق مزاعم حل الدولتين، وعدم الاعتراف بأي تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك القدس.

وكان نتنياهو قد أعلن أمس أنه سيفرض سيادة إسرائيل على منطقة غور الأردن التي تمثل 30 بالمائة من مساحة الضفة الغربية ومناطق هامة أخرى في حال أعيد انتخابه رئيسا للحكومة القادمة في الانتخابات البرلمانية المقررة بعد أيام.


#المركز_الإعلامي_تعز

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews