تعز العز

علماء الزيدية بصعدة يقيمون لقاء موسع لذكرى استشهاد الإمام زيد

تعز نيوز- صعدة

 

عٌقد بمدينة صعدة اليوم لقاء موسع لعلماء الزيدية تحت عنوان “ثورة الإمام زيد نهج جهادي ومنهج فكري” بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد.

وفي اللقاء بجامع الإمام الهادي بصعدة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ورئيس المجلس الزيدي العلامة محمد الهاشمي وأمين عام المجلس العلامة عبد المجيد الحوثي وكوكبة من العلماء، قدمت أوراق عمل حول حياة الإمام زيد بن علي عليه السلام الجهادية والواقع الذي تحرك فيه وكيفية تحمله للمسؤولية وخروجه على الطغاة والظالمين.

وأشارت أوراق العمل إلى أن الإمام زيد جسد مشروع الإسلام بكل تفاصيله وأثبت للعالمين أن الإسلام لا يقبل الهزيمة.

وأكد المشاركون في اللقاء أن ثورة الإمام زيد كانت ثورة العلماء من جميع التيارات الإسلامية وأنها ليست مدرسة ضيقة بل حركة علمية رائدة ونهج ثوري عملي.

وأعلنوا تأييدهم لبيانات علماء اليمن الرافضة للعدوان ..  مؤكدين وجوب مواجهته والتصدي له بكل السبل والإمكانيات المتاحة في الميادين والجبهات .

وبارك بيان صادر عن اللقاء العمليات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات باعتبار ذلك واجب وحق مشروع .. مشدداً على ضرورة استقلال الشعب اليمني في قراره وسيادته على جميع أراضية والحفاظ على مقدراته وخيراته.

وجدد علماء الزيدية التأكيد على ضرورة التحرك إلى ميادين العلم والجهاد باعتبار ذلك، هو نهج الإمام زيد .. مباركين استيعاب المراكز الصيفية للطلاب وتعليمهم كتاب الله الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد البيان بقرار تشكيل فريق المصالحة الوطنية ودعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى للفرقاء الانخراط في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة .. مشيداً بتجديد إعلان العفو العام عن المغرر بهم والمخدوعين.

وأكد العلماء على مركزية القضية الفلسطينية ووجوب مناصرة الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه وتطهير البقاع المقدسة من اليهود الغاصبين وكذا مناصرة الإسلام والمسلمين في مختلف الأنحاء المعمورة .

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#ثوره_الامام-زيد_عليه_االسلام

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

#ثورة_21_سبتمبر_حرية_واستقلال

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews