تعز العز

مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

تعز نيوز- صعدة

شهدت مدينة صعدة شمال البلاد، صباح اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بالحق يكبت عدوكم”.

وعلى الرغم من غارات العدوان وتحليقه المستمر في سماء المحافظة، وانعدام المشتقات النفطية بسبب الحصار، فقد احتشد المتظاهرون في الشارع العام أكبر شوارع المدينة قادمين من مختلف مديريات المحافظة بما في ذلك المديريات الحدودية البعيدة.

وحمل المتظاهرون شعارات المناسبة، وشعارات الحرية المناهضة للهيمنة الأمريكية، والمنددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة، وحمل أحد المتظاهرين مجسما من الورق لطائرة مسيرة.

وردد المشاركون هتافات منها “زيد عنوان الجهاد.. ثورة عز واستشهاد”، ” قالها زيد أكيدا.. من أحب الحياة عاش ذليلا”، “زيد علمنا الأقدام.. “زيد درب واستشهاد.. ثورة نصر واستشهاد”.

وألقيت في المسيرة كلمات وقصائد شعرية تحدثت في مجملها مآثر الإمام زيد عليه السلام، وثورته في وجه الطغيان ودورة في إرساء مبادئ الحق والعدالة، وكيف نستلهم من تضحياته في وجه الظالمين دروسا لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومواجهة المستكبرين والطغاة.

وأكد بيان المسيرة للعالم الصامت وللمبعوث الأممي الذي انحاز إلى النفط ونسي مهمته الإنسانية بأن دماء شعبنا أغلى ولن تسقط بالتقادم، وأن لنا حقا مشروعا كفلته كل قوانين الأرض ومبادئ الإسلام للدفاع عن أرضنا بكل الوسائل الممكنة.

كما استنكر استمرار الحصار الغاشم على أبناء مدينة الدريهمي في الحديدة لأكثر من عام، وخرق اتفاق السويد من قبل العدوان، بالإضافة إلى استمرار احتجاز السفن النفطية التي تعد جرائم حرب وانتهاك لحقوق الإنسان.

وأشاد البيان بمبادرة الرئيس المشاط، مؤكدا للقيادة الجهوزية لأي خيارات قادمة ردا على جرائم العدوان وتجاهل مبادرة اليمن الإنسانية، داعيا كل الشعب لمواصلة النفير ورفد الجبهات والاستعداد لأي خيارات قادمة قد يفرضها استمرار العدوان.

وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام عمد بدمة مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مؤكدا أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام في الموقف والمبدأ والقضية.

ولفت أن شعبنا اليمني يخوض معركة أشبه بالمعركة التي خاضها الإمام زيد عليه السلام في تصدية لقوى الاستكبار والهيمنة وعلى رأسها أمريكا و”إسرائيل”.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني كلمة خلال الفعالية، استذكر فيها مواقف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام والحسين عليه السلام الذين سطروا فيها عظمة الإسلام، ورفض العيش في ظل هيمنة الطغيان.

ودعا إلى تعزيز الصمود ورفد الجبهات، حتى تحقيق النصر القريب بإذن الله، مشيدا بضربات الطيران المسير في عمق العدوان.

وأكد أن الضربات في عمق دول العدوان ماهي إلا دليل على عظمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي تحدث عن الخطوطات الاستراتيجية منذ وقت مبكر من العدوان.

وقارن بين أن أولئك الذين أحبوا الحياة كيف حالهم في خارج البلاد أذلاء في ظل العدوان، وكيف هو حال الشعب اليمني المجاهد من عزة وتحدي وصمود، منوها أن صعدة تعلم العالم عظمة الصمود.

وألقى الشاعر يحيى شروي قصيدة شعرية ربط فيها بين ثورة الإمام زيد عليه السلام، وملحمة الصمود التي يخوضها الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي، وبطولات الجيش واللجان الشعبية وضرباته المنكلة في عمق العدوان.

كما ألقى الشاعر عبدالسلام المتميز استهجن فيها بعض المعتقدات الخاطئة التي تدعو لإطاعة واتباع المتجبرين الطغاة والمستكبرين، وأن ثورة اليمن الحالية ما هي إلا امتداد لثورة الإمام زيد لمقارعة الظالمين ورفض الاستكانة للظالمين، ومن مبادئ الإسلام والعلوم نشحذ طاقاتنا للتصدي للمستكبرين.

#المركز_الإعلامي_تعز

#ثوره_الامام-زيد_عليه_االسلام

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

#ثورة_21_سبتمبر_حرية_واستقلال

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews