تعز العز

تصريح رسمي من صنعاء عقب غارات العدوان على عدد من المحافظات

تعز نيوز- صنعاء

 

بلغ عدد ضحايا  تحالف العدوان منذ إعلان رئيس المجلس السياسي الأعلى مبادرة السلام عشية العيد الخامس لثورة الـ21 من سبتمبر الجاري  24 شهيدا و16 جريحا جلهم من الأطفال والنساء.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه في 22 سبتمبر الجاري استشهد مواطنين اثنين بغارة استهدفت سيارتهما في طريق عمران صعدة.

 

وأشار إلى أنه في اليوم نفسه استشهدت اسرة مكونة من سبعة اشخاص “الأب والأم وأربعة من الأطفال وامراة أخت رب الأسرة, كانت تحتمي بمسجد في حرف سفيان تم قصفه بالطيران ، واستشهاد طفلة بمديرية التحيتا بقصف مرتزقة العدوان.

 

وبين الحاضري انه في يوم 24 سبتمبر  الجاري استهدف طيران التحالف  منزلين في منطقة النبيجة بقعطبة محافظة الضالع نتج عنه استشهاد رجلين وثلاث نساء وسبعة أطفال وكذا استشهاد احد المسعفين.

 

ولفت إلى حرس الحدود السعودي أقدم في يوم 25 سبتمبربإطلاق النار على مواطن في مديرية شدا بصعدة نتج عن ذلك استشهاده، فيما اصيبت طفلة برصاص المرتزقة في منطقة الجبيلة بمديرية التحيتا.

 

واستنكر ناطق وزارة الصحة صمت المجتمع الدولي  على جرائم العدوان ورده على مباردة السلام التي باركها الإتحاد الاوروبي والأمم المتحدة ولم تبد الاخيرة حتى تنديد واستنكار ازاءها رغم ان معظم ضحاياه اطفال وفي بيوتهم وخلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#ثوره_الامام-زيد_عليه_االسلام

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

#ثورة_21_سبتمبر_حرية_واستقلال

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews