تعز العز

منظمة انتصاف تدين إقدام المرتزقة على محاولة اغتصاب امرأة وقتل مواطن في الحديدة

تعز نيوز- متابعات

 

دانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل الجرائم التي ترتكبها قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمرتزقة بحق الشعب اليمني عامة والأطفال والنساء خاصة وآخرها إقدام مرتزقة العدوان على محاولة اغتصاب مرأة وقتل مواطن بعزلة المتينة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم، “إن استمرار الانتهاكات بحق النساء في محافظة الحديدة من بينها الاغتصاب و كافة أشكال العنف الجنسي الأخرى يعتبر انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني وينبغي على جميع الأطراف أن تلتزم بمنع العنف الجنسي. وتلتزم جميع الدول بمحاكمة مرتكبيه”.

 

وأضاف البيان ” ان القوانين و المعاهدات (اتفاقية جنيف الرابعة، المادة 27) تحظر جريمة الاغتصاب أو أى شكل من أشكال الاعتداء الجنسي حيث تنصّ المادة 27 من اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949م على حماية السكان المدنيين أثناء الحروب بما فيهم النساء ، كما نصت المادتين 21 و32 منهما على حظر ممارسة أي إكراه بدني أو معنوي على الأشخاص المشمولين بالحماية وكذلك البروتوكول الإضافي الأول (المادة 76)والبروتوكول الإضافي الثاني (المادة 4) .

 

واستنكر البيان استمرار الصمت الدولي و الأممي تجاه هذه الجرائم..محملاً الأمم المتحدة بكافة منظماتها مسؤولية هذه الجريمة و سابقاتها و ما سيلحق بها و تداعياتها على المجتمع .. مشيراً إلى أن هذه الجريمة تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية .

 

ودعا البيان كل منظمات المجتمع المدني و كافة النشطاء الإعلاميين و الحقوقيين للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول فضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته من انتهاكات بحق نساء يمنيات..

  

#المركز_الإعلامي_تعز

#نصر_من_الله

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews