تعز العز

الرسائل التي وجهها الرئيس المشاط في خطابه مساء اليوم ؟

تعز نيوز- صنعاء

 

وجه فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء اليوم، كلمة إلى الشعب اليمني بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

 

وأشار الرئيس المشاط في كلمته إلى أن الرابع عشر من أكتوبر يذكًر أن الزوال والرحيل هو المصير الحتمي للغزاة والمحتلين كحقيقة أبدية وثابتة عبر كل مراحل التاريخ البشري وواهم من يراهن على كسر إرادة الشعب .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى التأمل في دلالات هذه الثورة ومواصلة السير على ذات الدرب التحرري الأصيل والنبيل.

 

كما دعا المعتدين على الشعب اليمني وكل الغارقين في مواقفهم وتوجهاتهم الظالمة والظلامية إلى مراجعة مواقفهم وحساباتهم وإعادة ضبط توجهاتهم في ضوء ما تذكر به هذه الثورة من حقائق ودلالات وما يٌعتمل في المنطقة والعالم من متغيرات كبيرة وما تنذر به من تحولات وتحديات كبرى، وما يستدعيه كل ذلك من ضرورة تصحيح المواقف والاستراتيجيات “.

 

وقال” أجدد الاستمرار بالعمل على ما ورد في خطاباتنا السابقة بمناسبة ثورتي الحادي والعشرين والسادس والعشرين من سبتمبر، وأتوجه بجزيل الشكر للمعنيين بمضامينها على حسن الاستجابة والانضباط وأوجه مجددا بمواصلة وضعها موضع التنفيذ حتى إشعار آخر”.

 

وأضاف” وفي هذا السياق نذكر المسؤولين في الجوار بأننا وإن كنا نقدًر ما نقلته وسائل الإعلام من أقوال وتصريحات إيجابية إلا أننا مازلنا ننتظر الأفعال “.

 

وأكد الرئيس المشاط التمسك بالحق الطبيعي في الدفاع عن اليمن وشعبه ومواصلة النضال حتى التحرير الكامل للأرض والقرار .. داعيا المجتمع الدولي وشعوب العالم إلى التضامن مع قضية الشعب اليمني العادلة واحترام تطلعاته ووقف الانحياز إلى مجموعة أشخاص فاسدين لا يمثلون إلا أنفسهم.

 

وجدد التأكيد على الالتزام بالعمل من أجل السلام العادل والشامل ودعم جهود المبعوث الأممي.

 

وحذر رئيس المجلس السياسي الأعلى للمرة الثانية من مغبة الاستمرار في احتجاز السفن لما يمثله هذا الإجراء التعسفي من استخفاف بمعاناة الشعب اليمني، وما ينطوي عليه من تهديد لسلامة الملاحة البحرية، ومن خطورة قد تفضي إلى تطورات خطيرة لا تنسجم مع المساعي الأخيرة والجهود المبذولة من أجل السلام في اليمن خصوصا وفي المنطقة على وجه العموم.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#نصر_من_الله

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews