تعز العز

لقاء موسع لعلماء البيضاء بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي

تعز نيوز- البيضاء

 

عقد مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية بمحافظة البيضاء  لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي محافظة البيضاء بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1441هـ.

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي اشاد مشرف عام المحافظة الشيخ حمود محمد شثان بالدور المشرف لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة في التوعية والإرشاد والدفع نحو الجبهات لمواجهة العدوان الغاشم.

 

وأشار شثان إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف وأن تكون مناسبة نتلمس فيها أوضاع الفقراء والمساكين، وكذا دعم الجبهات بالمال والرجال.

 

بدوره اعتبر مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي محمد حمود الظرافي الاحتفال بالمولد النبوي محطة للتزود من سيرته العطرة ونهجه الجهادي في مواجهة تكالب الاعداء على الأمة الإسلامية.

 

وأشار القاضي الظرافي إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تنوير المجتمع بأهمية المشاركة في الإحتفائية الكبرى بالمولد النبوي.

 

كما أشارت كلمات القيت من قبل رئيس مكتب الإنصاف بالمحافظة الشيخ محمد أحمد  الحبابي والعلامة إبراهيم عبدالله المستكاء ومحسن العزي والحبيب عبدالرحمن حسين الهدار ومحمد النعماني إلى أن إحياء مولد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم مناسبة تميز بها شعبنا اليمني ونجني ثمارها وعيا وبركة ورضى الله.

 

وأكدت الكلمات على أهمية التعرف على شخصية الرسول الأعظم والاقتداء به والتمسك بنهجه لننال خير الدنيا والآخرة، داعين إلى التفاعل الكبير في إحياء المناسبة.

 

وقالت الكلمات أن الاحتفال بمولد النبوي يتضمن رسالة واضحة لأعداء الأمة أن اليمنيين ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان.

 

وصدر عن اللقاء بيانا  الذي تلاه عضو رابطة علماء اليمن الشيخ محمد أحمد السقاف جدد المشاركون ولاءهم وانتمائهم للنبي والمعلم والمرشد الأول محمد عليه الصلاة والسلام والسير على دربه والاقتداء به .

 

وأدان البيان الحصار المفروض على مديرية الدريهمي محافظة الحديدة ومنع دخول المساعدات الغذائية فضلا عن الجرائم التي يرتكبها المرتزقة وآخرها جريمة محاولة الاغتصاب بالتحيتا، وجريمة تعذيب وقتل الأسرى بمأرب والجريمة المتكررة في احتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.

 

ودعا البيان الجميع  قبائل محافظة البيضاء الي مصالحة وطنية شاملة بين كل قبايل محافظة البيضاء تبريكا بهذه المناسبة العظيمة التي بها قضي صاحبها على كل خلافات الدخل واتجة الامة نحو عدوها الخارجي.

 

وشدد البيان على ضرورة رفد الجبهات في المال والرجال والعتاد والمقاتلين وإخراج قوافل الكرم تزامنا مع اكرم واعز واشرف مناسبة وهي ذكرى مولد الرسول الكريم سيدنا محمد صلى عليه وسلم والحضور الفاعل والمشرف في جميع المناسبات والأنشطة ولاسيما يوم 12 ربيع الأول 1441ه في الفعالية المركزية في عاصمة المحافظة بمدينة البيضاء في ضيافة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله.

 

واهاب الي ضروري تنظيم وإقامة  الاحتفالات بالمولد النبوي بالمناسبة تعبيرا عن حبهم للرسول الكريم من خلال الفعاليات والأمسيات بمحافظة البيضاء .

 

كما أكد البيان الي أهمية توحيد الصفوف لمواجهة الغزاة ومرتزقتهم والتصدي لكل محاولات النيل من القبائل البيضاء الأصيلة ،وثمن البيان مبادرة رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط الداعي للسلام والمصالحة الوطنية والانتقال المباشر الى مفاوضات جادة تفضي الى حل سياسي شامل في ظل وقف اطلاق النار وتبادل كامل للأسرى.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

 

.