تعز العز

مأرب..استعدادات واسعة للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

تعز نيوز- مأرب

 

تستعد محافظة مأرب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بزخم شعبي كبير وفعاليات وأنشطة متنوعة ضمن برنامج أعدته السلطة المحلية.

 

وتزينت القرى والجبال والمنازل والمنشآت العامة والخاصة بالمحافظة بشعارات المولد النبوي واكتست حلة جديدة بتناغم وتعاون كبير بين المواطنين والجهات والمكاتب المعنية .

 

وتشهد المديريات الحرة صرواح وبدبدة وحريب القراميش فعاليات احتفالية وتحضيرية بشكل يومي لمناقشة الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

 

وأوضح محافظ مأرب علي محمد طعيمان أن قيادة المحافظة شكلت لجنة رئيسية على مستوى المحافظة ولجان فرعية على مستوى المديريات تضم مكونات السلطة المحلية بمجالسها المحلية ومكاتبها التنفيذية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية للقيام بدور إشرافي في التحضير والمشاركة الفاعلة في فعاليات هذه المناسبة وتنسيق الفعاليات واللقاءات في مختلف القرى والعزل بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن قيادة المحافظة تعمل بالتنسيق مع مشائخ القبائل للحث على المساهمة بفاعلية في إحياء هذه المناسبة وتنسيق المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء.

 

وأكد محافظ مأرب أن هناك تفاعل كبير من قبل المواطنين للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم خير البشر والرحمة المهداة للعالمين ..لافتا إلى أن ممارسات العدوان وأدواته بحق المواطنين لا يمكن أن تكسر إرادتهم أو توهن عزيمتهم.

 

وأوضح أن السلطة المحلية أعدت برنامجاً زمنياً لإقامة الفعاليات بدءاً من 28 صفر 1441هـ، وحددت أماكن إقامة الفعاليات ضمن البرنامج الزمني.

 

ودعا محافظ مأرب أبناء المحافظة المتواجدين بالعاصمة صنعاء للمشاركة في الفعاليات التي تقام بالمناسبة والحضور المشرف في المهرجان المركزي بذكرى المولد النبوي.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد علي السقاف أن المكتب عمل على تفعيل كافة الخطباء وأئمة المساجد في إلقاء محاضرات ودروس حول عظمة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم وأهمية إحياء هذه المناسبة في القرى والعزل.

 

وأشار إلى أن المكتب جهز اللافتات والشعارات الخاصة بمناسبة ذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

مدير مكتب التربية بالمحافظة علي محمد الزايدي أوضح أن المكتب عمل بالتنسيق مع مدراء المدارس والكوادر التربوية على إقامة فعاليات احتفالية في جميع المدارس للتعريف بسيرة الرسول الكريم والمنهج المحمدي، وحث الطلاب على المشاركة الفاعلة في الفعاليات التي ستقام بالمناسبة.

 

وأشار إلى أن مدارس المحافظة تشهد حراكاً ومبادرات وأنشطة طلابية بالمناسبة حيث يتسابق الطلاب لإبراز مواهبهم في الشعر والإنشاد في مديح المصطفى ومكانته العظيمة في نفوس اليمنيين.

 

وتتميز مناطق محافظة مأرب بعادات فريدة ومتوارثة منذ مئات السنين للاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية يسردها مدير مديرية بدبدة درعان السقاف.

 

حيث أوضح السقاف أن الأهالي يقومون بذبح الأغنام وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف وزيارة الأقارب والأرحام، حيث يستلهمون من سيرة الرسول الأعظم الصفات والمناقب الحميدة في صلة الأرحام وتفقد أحوال الضعفاء.

 

كما تقام ولائم تتم دعوة الناس إليها من مختلف المناطق المجاورة، ويستمعون فيها لمحاضرات عن سيرة الرسول المصطفى وأهمية الاقتداء به في أعمال الخير والبر والمعروف.

 

ومشاركة لأفراح الشعب اليمني بقدوم ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام، يستعد المرابطون أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهتي صرواح وحريب للاحتفال بهذه المناسبة بطريقتهم الخاصة، حيث ينفذون عمليات نوعية ويكبدون قوى العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

ولأن الرسول الأعظم قدوتهم، فإن برنامج المرابطين في الجبهات زاخر بالمحاضرات التوعوية والإرشادية التي تتناول السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده ومعاركه وغزواته في مواجهة قوى الكفر والنفاق لجعل راية الإسلام خفاقة رغم المكائد والمؤامرات التي تعرض لها .

 

وفي أعلى قمم جبال صرواح كتب بالخط الكبير باللون الأخضر والأبيض اسم المصطفى محمد ولبيك يا رسول الله، ترحيبا بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف.

 

ولعل التفاعل المجتمعي الكبير والفعاليات والأنشطة المكثفة بمناسبة المولد النبوي تعكس شوق اليمنيين للاحتفاء بمولد رسول العالمين وفي الوقت نفسه رسالة لقوى العدوان أن شعباً يحب رسول الإنسانية ويستمد التضحية والشجاعة من سيرته العطرة لا ينحني لطواغيت ومجرمي العصر مهما تمادوا في إجرامهم.

 

سبأ

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews