تعز العز

وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية بصنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، امس الجمعة الـ 30, والتي حملت عنوان ” الأمم المتحدة عاجزة عن إطلاق سفن المشتقات النفطية”.
 

وخلال الوقفة الاحتجاجية أكد الناطق الرسمي لشركة النفط أمين الشباطي أن تحالف العدوان ومرتزقته ما يزال يحتجز خمس سفن نفطية على متنها أكثر من 135 ألف طن من مادتي البنزين والديزل.

 

وأشار إلى أن شركة النفط اليمينة أعدت برامج فاعلة لتوزيع المشتقات النفطية التي وصلت لميناء الحديدة بشكل دقيق بما يخدم ويحقق الاستقرار التمويني على كافة القطاعات.

 

وحمل الشباطي لجنة عدن الاقتصادية المسئولية الكاملة عن أي اختناقات تموينية قد تحصل في قادم الأيام والاثار السلبية والكارثية التي ستنتج عنها بسبب التصريحات الصادرة عنها والتي من شانها عرقلة سفن المشتقات النفطية مجدداً وعدم دخولها إلى ميناء الحديدة.

 

من جهته أوضح رئيس اللجنة الإشرافية لمخيم الاعتصام محمد الاشرم أن الأمم المتحدة عاجزة عن إطلاق السفن النفطية رغم المناشدات والاعتصامات التي ينفذها موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها منذ 220 يوم أمام مكتبها بصنعاء، مؤكدًا استمرار موظفي شركة النفط اليمنية في اعتصامهم المفتوح حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق السفن النفطية المحتجزة وضمان عدم التعرض لها مستقبلاً.

 

وجدد بيان صادر عن الوقفة مطالبة الأمم بتحمل مسؤولياتها والضغط على دول تحالف العدوان لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

 

ودعا إلى رفع الحصار عن الشعب اليمني ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي والموانئ اليمنية وإطلاق سفن المشتقات النفطية وضمان عدم احتجازها مستقبلاً وإلغاء الإجراءات المستحدثة التي تعرقل وصولها لميناء الحديدة.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews