تعز العز

قوافل وفعاليات متنوعة شعبية ورسمية في عدد من المحافظات اليمنية بذكرى المولد النبوي الشريف

تعز نيوز- تقارير

يواصل اليمنيون تنظيم الفعاليات المتنوعة الشعبية منها والرسمية وتسيير القوافل للمجاهدين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات.

ففي محافظة صنعاء نظمت الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز اليوم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما أحيا المجلس الطبي الأعلى في صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وشهدت أمانة العاصمة صنعاء ماراثوناً رياضياً شبابيا وطلابيا، بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار ” صنعاء تنطلق “، فيما سيرت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله ومكتب التربية بأمانة العاصمة اليوم قافلة مالية وملابس ومفروشات للمرابطين في الجبهات.

وخلال تسيير القافلة المقدرة ب ٢٤ مليون ريال أشاد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي بجهود كل من شارك وأسهم في تجهيز هذه القافلة لدعم رجال الرجال في ميادين العزة والكرامة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظمت مكاتب الخدمة المدنية والتخطيط والإحصاء بأمانة العاصمة فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار”محمد قائدنا وقدوتنا”، كما دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.

ونظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم بصنعاء فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي، فيما نظمت هيئة الإسناد اللوجيستي بوزارة الدفاع فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وسيًرت وزارة الأوقاف والإرشاد ومكاتبها بالمحافظات اليوم قافلة مالية للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” الرسول قائدنا وقدوتنا”، فيما نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف وتدشين مشاريع خاصة بمصارف زكاة “الفقراء، المساكين، الغارمين، في سبيل الله” بتكلفة أكثر من سبع مليارات ريال.

ودشنت أمانة العاصمة اليوم قافلة الإحسان في إطار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تحت شعار ” رحماء بينهم “، كما تستهدف القافلة 100 ألف أسرة من الفقراء والمحتاجين بأحياء ومديريات الأمانة، كما تم تسيير قافلة شتوية لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات.

وأقيمت اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

ونظمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للإحصاء اليوم فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، فيما نظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء فعاليتين احتفائيتين بمديريتي همدان وبني حشيش في ذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي محافظة عمران اطلع محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومعه كيل وزارة الإدارة المحلية فهد العزي اليوم على الاستعدادات والترتيبات الجارية في ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، كما نظم أبناء مديرية حرف سفيان بالمحافظة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت بمديرية عمران أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآلة أفضل الصلاة والتسليم، فيما نظمت بمديرية المدان فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وسيًر أبناء مديرية خمر بمحافظة عمران اليوم القافلة العينية والنقدية للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.

وخلال تسيير القافلة أشاد وكيل المحافظة محمد المتوكل بمواقف أبناء وقبائل خمر ودعمهم للمرابطين في الجبهات من خلال تقديم قافلة الرسول الأعظم وذلك في ذكرى المولد النبوي الشريف، فيما دشنت بمدينة عمران اليوم حملة نظافة تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي تنظمها النقابة العامة لعمال النظافة والإسكان وبالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

أما في محافظة المحويت أكدت قبائل الطويلة بالمحافظة في لقاءات موسعة جاهزية مشاركتها في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم، فيما نظم المستشفى الجمهوري بالمحافظة ندوة ثقافية حول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

واختتمت بالمحويت بطولة دوري الرسول الأعظم لكرة القدم الذي نظمه مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة، فيما نظمت الهيئة النسائية بالمحافظة ندوة ثقافية في عزلة عنبر بمديرية جبل المحويت حول ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي لأنصار الله بمديرية الميناء في محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

وسيّر أبناء محافظة حجة الساكنين بأمانة العاصمة صنعاء اليوم قافلة للمرابطين في جبهات الساحل الغربي احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، كما نظم أبناء مديرية نجرة بمحافظة حجة اليوم أمسية دينية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي محافظة إب أقيم اليوم في مديرية يريم مهرجان كرنفالي طلابي بمشاركة عدد من مدارس المديرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، فيما أقيمت عدة فعاليات خطابية واحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالمحافظة.

واختتمت اليوم بمحافظة ذمار منافسات بطولتي سباق الطريق لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي أبطال المديريات على “كأس الرسول الأعظم” التي نظمتها إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والوحدة، فيما أفرج بالمحافظة عن 44 شخصا من المغرر بهم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظم معهد التعليم المستمر بجامعة ذمار اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews